وزيرة الأشغال تحيل تقرير تجمعات مياه الأمطار إلى “نزاهة”

أحالت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس التقرير النهائي الذي رفعته اللجنة المشكلة بقرار وزاري لتقصي الحقائق بشأن تجمعات مياه الأمطار الأخيرة إلى هيئة مكافحة الفساد (نزاهة).

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة م. عبدالله العجمي، في بيان صحفي، اليوم الإثنين: إنه بعد اطلاع الوزيرة على التقرير ودراسة ما جاء فيه، قامت باعتماد التوصيات الفنية الواردة فيه وإدخالها حيز التنفيذ.

وأضاف العجمي أن التقرير تضمن مجموعة من التوصيات تتعلق بتحديث معايير تصميم شبكات الأمطار للمشاريع المستقبلية، موضحاً أن جميع الطرق التي تم فرشها بالأسفلت وتطويرها منذ أبريل 2019 حتى اليوم لم تشهد عملية تطاير للحصى.

وأشار إلى أن الطرق التي شهدت تطاير الحصى هي من الطرق القديمة التي تقع تحت الضمان التعاقدي أو الضمان العشري التي يجري إصلاحها على حساب المقاول المسؤول.

وتابع أنه أيضاً التي لم تتم صيانتها وتطويرها بعد وهي مدرجة ضمن خطط الوزارة الخاصة بصيانة الطرق في البلاد، مبيناً أن الوزارة حصلت مؤخراً على موافقات الجهات الرقابية الخاصة بالمناقصات التي تم طرحها بداية عام 2020، وستشهد جميع محافظات الكويت عملية تطوير خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف أن الوزارة ملتزمة بمخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات العامة لتطبيق العقوبات على من لا يلتزم بإصلاح تلك الطرق التي تقع تحت الضمان وتنفيذ الأعمال على حساب المقاول.

Exit mobile version