“المهنيين السودانيين” يدعو للخروج في مسيرات السبت المقبل

دعا “تجمع المهنيين السودانيين”، فجر اليوم الخميس، إلى المشاركة في مسيرات السبت المقبل؛ للمطالبة بتحقيق مطالب الثورة السودانية.

وقال التجمع قائد الحراك الاحتجاجي، في بيان نشره على صفحته الرسمية عبر” فيسبوك”: “نهيب بكل المهنيين وأجسامهم (وهياكلهم) المشاركة في مواكب “19 ديسمبر” ومواصلة الضغط بكل السبل لأجل انتزاع كامل الحقوق التي لا عودة دونها”.

وفي ذلك اليوم، اندلعت احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية، أجبرت قيادة الجيش، في 11 أبريل 2019، على عزل عمر البشير من الرئاسة (1989 – 2019).

وأكد تجمع المهنيين، بحسب ذات المصدر، أنه لا تراجع قبل تحقيق المطالب وعلى رأسها الدفع بملفات العدالة والمحاسبة عن جرائم نظام البشير، وما تلاه تحت سلطة المجلس العسكري المنحل ( أبريل 2019 – أغسطس 2019).

وأضاف: وتعزيز مدنية الدولة بأيلولة مؤسسات القوات النظام الاستثمارية لوزارة المالية، ووقف تغول العسكريين على ملفات السلطة التنفيذية، والتصدي لمحاولات فرض مجلس تشريعي (برلمان) يستبعد قوى الثورة، وإنفاذ معالجات لازمة لفك الضائقة الاقتصادية.

وتابع: يختار تجمّع المهنيين موقعه في قلب هذه المعركة، مع مواصلة الضغط الشعبي السلمي.

وأمس الأربعاء، أكد مجلس الوزراء السوداني حق المواطنين في التعبير السلمي خلال مسيرات السبت، في الذكرى الثانية لانطلاق الثورة، يوم 19 ديسمبر 2018.

Exit mobile version