حماس تطالب “فتح” بعدم التهرب من استحقاق الانتخابات الشاملة

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، قيادة حركة “فتح” وقف التهرب من استحقاق الانتخابات الشاملة استجابة للمجموع الوطني.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح مكتوب له، اليوم الأربعاء: “المواقف التي طرحتها كل القوى الوطنية الفلسطينية في اللقاء الوطني بالأمس بضرورة إجراء انتخابات شاملة، يجب أن تُقابل بموقف واضح من قيادة حركة “فتح” بالموافقة على الانتخابات الشاملة”.

وطالب حركة “فتح” وقف تهربها من الانتخابات الشاملة كونه استحقاقاً وطنياً.

وأضاف: “فمن حق شعبنا أن يختار من يمثله عبر صناديق الاقتراع”.

يشار إلى أن فصائل فلسطينية طالبت خلال اجتماعها في قطاع غزة، الثلاثاء، السلطة الوطنية بالتراجع عن قرار استئناف العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي وإنجاز المصالحة الوطنية.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” حسين الشيخ، اتهم حركة “حماس” بالتهرب من استحقاقات المصالحة، عبر توجيه الاتهامات لحركته.

وأضاف في تغريدة له عبر تويتر “العودة من جديد لموجة التضليل والخداع من قبل قيادات حماس، تُدلّل على الهروب من استحقاق المصالحة الوطنية، والتنصل من تفاهمات إسطنبول والتراجع عنها”.

وتابع الشيخ: “حماس” تعمدت إفشال الجولة الأخيرة في القاهرة.

يشار إلى أنه، في 17 نوفمبر الماضي، أعلنت السلطة الفلسطينية عن عودة العلاقات الأمنية والمدنية مع سلطات الاحتلال كما كانت، بعد عدة شهور على قطعها، في خطوة مفاجئة للفلسطينيين وللفصائل التي انخرطت في ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

وجاء قرار السلطة بعد فوز المرشح الديمقراطي جو باين برئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات، حيث أبدى مسؤولون فلسطينيون استعدادهم لاستئناف المفاوضات المتوقفة مع الاحتلال الإسرائيلي، وفق قرارات الشرعية الدولية.

Exit mobile version