تفجير يتسبب في انقطاع الكهرباء شمالي العراق

توقفت إمدادات الطاقة الكهربائية، السبت، عن مناطق بمحافظتي صلاح الدين ونينوى شمالي العراق، إثر “تفجير” استهدف الخط الرئيس لنقل الطاقة.

وقالت وزارة الكهرباء العراقية في بيان، إن “خط الطاقة الكهربائية الرابط بين سد الموصل والقيارة (رئيسي) خرج عن الخدمة إثر استهدافه عبر تفجير أحد أبراج الطاقة جنوب غرب الموصل”، دون تحديد طبيعة التفجير.

وأوضح البيان أن خروج الخط المذكور عن الخدمة أدى إلى انقطاعات في الكهرباء بعموم محافظة نينوى ومناطق من محافظة صلاح الدين.

ولم تتبنّ أية جهة مسؤولية التفجير، لكن المسؤولين العراقيين يتهمون عادة عناصر تنظيم “داعش” بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف منشآت الطاقة في البلاد.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم “داعش”، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة، وسط حملات متصاعدة من الجيش العراقي ضدها.

 

Exit mobile version