مجلس الوزراء : لا حظر ولا عزل .. أو عودة إلى المرحلة الثالثة

قالت مصادر مطلعة إن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أبلغ مجلس الوزراء ان طموحه ان تسجل الكويت ” صفر ” اصابات من ڤيروس كورونا.

وأوضحت المصادر ان الهدف الذي يعمل وزير الصحة علي تحقيقه بمشاركة الفرق والكوادر الطبية الكويتية والوافدة ليس فقط الحد من الاصابات بل منع حدوث اصابات جديدة والوصول الي تسجيل صفر اصابات .

وبينت المصادر ان وعي والتزام المواطنين والمقيمين بالاحترازات الصحية من أهم الأسباب في النتائج الايجابية التي حققتها وزارة الصحة لمواجهة ومنع تفشي واستيطان الڤيروس ، داعية الجميع الي الاستمرار في الالتزام بالإحترازات التي تحفظهم من الاصابة وتمنع اصابة كبار السن الذين التزموا التواجد وعدم الخروج من بيوتهم.

على صعيد فتح أجواء مطار الكويت لفتت المصادر الي ان مجلس الوزراء لم يصدر اي تعديل علي قرار الدول المحظورة ، موضحة ان المشاورات مستمرة مع شركات الطيران الوطنية للوصول الي التوقيت الأنسب لاصدار القرار فضلا عن الدول التي يشملها القرار حسب الاوضاع الصحية لديهم.
و بينت المصادر ان مجلس الوزراء لم يتخذ قرارا بإعادة حظر التجول مجددا ، أو عزل منطقة او محافظة، مستبعدة العودة الى المرحلة الثالثة من خطة العودة للحياة الطبيعية ، ومشيرة الى ان تعاون المواطنين والمقيمين يمهد للانتقال الى المرحلة الخامسة.

هذا وحذرت المصادر بشدة من التجمعات الانتخابية، مشيرة الى ان الجهات المختصة لديها تعليمات بمنع هذه التجمعات لتداعياتها السلبية على المشاركين فيها ، اضافة الى تطبيق القانون على الداعي والمنظم لها بحسب الأنباء.

 
 
 
Exit mobile version