مساجد الكويت تصدح بنصرة النبي

صدحت مساجد الكويت في خطب الجمعة اليوم بنصرة النبي صلى الله عليه وسلم والدفاع عنه في ظل ما يتعرض له من إساءة من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وذكر خطباء المساجد أن المسلمين يتابعون باستياء بالغ الرسوم المسيئة إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وهم يرفضون تلك الإساءات الرخيصة المتكررة، ويدينون بشدة تلك الممارسات المسيئة المتهورة، التي لا تصدر عن عقل وحكمة، ولا عن وعي وفطنة، ويدعون إلى وقفها وترك التطاول على الإسلام والإساءة لنبيه صلى الله عليه وسلم، واحترام مقدسات المسلمين وقيمهم.

وشددوا في خطبة الجمعة، التي جاءت بعنوان “هذا رسول الله”، على أن ما نراه ونسمعه من محاولات لتشويه سمعته، وإساءات رخيصة للنيل من شخصه وأتباعه ومن رسالته، لهي إساءة للخير والحق والفضيلة، ودعوة للشر والباطل والرذيلة، وانتقاص لمن وصفه الله بأنه رحمة للعالمين، وانتهاك لحرمة من جعله الله خاتما للنبيين، فوجب على المسلمين أن يدافعوا ـ بالطرق الممكنة المشروعة ـ عن شريعته، ويذبوا عن ملته، ولا يحيدوا عن سنته.

وأكدوا أن “من واجبنا الشرعي تجاه النبي صلى الله عليه وسلم أن نقوم بحقوقه من الإيمان به، ومحبته وتقديمها على محبة الخلق كلهم، وتقديم أمره وقوله على أمر غيره وقوله، ومن حقه على الناس أن يحب ولا يسب، وأن يطرى بالخير ولا يذكر بالشر، وأن يحسن إليه ولا يساء، وأن ينصر ويوقر ويبجل بلا غلو ولا جفاء”.

وأوضحوا ان الله تعالى أكرم العالمين بإرسال خاتم النبيين محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب الهاشمي القرشي صلى الله عليه وسلم، عبدالله ورسوله، وصفيه من خلقه وخليله، أشرف الناس نسبا وأكرمهم حسبا، وهو أكملهم خلقا وأعظمهم خلقا.

وقالوا: جمع صلى الله عليه وسلم المكارم كلها، وضمّ المحامد جلّها؛ فهو الجواد الذي لا يرد سائلاً، والكريم الذي لا يحرم نائلاً، أوسع العالمين كفّا وندى.

Exit mobile version