(الطيران المدني) تبحث استيفاء المتطلبات الفنية والتشغيلية لمبنى (تي 2)

عقدت اللجنة العلیا لاستیفاء المتطلبات الفنیة والتشغیلیة لمبنى الركاب الجدید (تي 2) في مطار الكویت الدولي الیوم اجتماعھا الأول برئاسة رئیس الإدارة العامة للطیران المدني الشیخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وعضویة الجھات الحكومیة المعنیة بالمشاركة في الاجتماع.
 
وأكد الشیخ سلمان الذي یشغل أیضًا منصب رئیس اللجنة العلیا أن اللجنة تھدف إلى سرعة إنجاز مبنى الركاب الجدید (تي 2) الذي كان إحدى رغبات سمو الأمیر الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح – طیب الله ثراه – والذي وضع حجر الأساس لھذا المشروع الحیوي في ابریل 2017.
 
وأوضح أن سموه – رحمه الله – كان حریصًا على سرعة إنجاز المشروع كونه البوابة الأولى الحضاریة للدولة كما كان لسموه دور بارز وكبیر في سرعة إنجاز مبنى الركاب (تي 4) الذي حقق نقلة نوعیة في رفع قدرات قطاع النقل الجوي.
 
من جانبه قال المتحدث الرسمي في (الطیران المدني) سعد العتیبي لـ (كونا) إن اللجنة بحثت جاھزیة مبنى (تي 2) واستیفاء كافة المتطلبات الفنیة للمنشآت والأنظمة وذلك لتلبیة احتیاج كافة العملیات التشغیلیة المستقبلیة لجعل المبنى مطارًا ذكیًّا.
 
وأوضح العتیبي اللجنة تطرقت للبحث كذلك لتنفیذ عملیات الربط للأنظمة والشبكات لمبنى الركاب الجدید وكافة مباني المطار لجمیع الجھات العاملة فیه وفقًا لأحداث التقنیات المعتمدة في المطارات طبقًا للبرامج الزمنیة المقررة بھذا الشأن.
 
وأكد أن اللجنة تھدف إلى إنجاز كافة المتطلبات الواجبة لنجاح برنامج الاستعداد لجاھزیة التشغیل والتحقق من قیام كافة الجھات المعنیة من استیفاء المتطلبات للتشغیل لیتم تحقیق عملیة التحول إلى التشغیل الكامل الفعلي الناجح.
 
وذكر أنه سیتم التأكد من قیام كافة الجھات المعنیة بتحقیق المتطلبات الفنیة والتشغیلیة لإتمام عملیة اعتماد تسلم المنشآت والتحویل من الجھة المسؤولة عن البناء والإنجاز إلى الجھة المسؤولة عن الترخیص والتشغیل.
 

وبین أھمیة عمل اللجنة على استكمال عملیة إسناد تشغیل مبنى الركاب الجدید (تي 2) وإدارة مطار الكویت الدولي كنموذج متكامل إلى مشغل مطار عالمي والعمل على إتمام استیفاء كافة المتطلبات لبرنامج تشغیل مطار الكویت الدولي الجدید في موعده المقرر.(كونا)

Exit mobile version