“النجاة” تجهز مركزاً صحياً بريف محافظة “لحج” اليمنية

دشنت السلطة المحلیة بمحافظة (لحج) جنوبي الیمن الیوم الاحد العمل بالمركز الصحي بمدیریة (القبیطة) الذي تم تجھیزه بالمعدات والتجھیزات الاساسیة اللازمة لتشغیلھ بإشراف جمعیة النجاة الخیریة بدولة الكویت ضمن حملة (الكویت بجانبكم) المستمرة منذ ست سنوات.

وقالت مؤسسة ینابیع الخیر المنفذة للمشروع في بیان ان المشروع الذي تم تمویلھ من قبل لجنة زكاة كیفان وبإشراف جمعیة النجاة یھدف للارتقاء بمستوى الاداء بمرافق (المركز الصحي) واقسامھ لتقدیم خدمات طبیة ملائمة لمواطني منطقة (المعقم) وتخفیف معاناتھم.

واضافت أنھ تم تزوید المركز بأجھزة ومعدات تشمل جھازا للفحص بالموجات فوق الصوتیة (ألترا ساوند) واسطوانات اكسجین واجھزة المختبر الاساسیة وثلاجة حفظ السوائل والادویة ومنظومة كھرباء بالطاقة الشمسیة اضافة لتجھیز غرف خاصة للطبیب العام والرقود والولادة وتزوید المركز بأدویة وعلاجات أساسیة مجانیة.

وعبر مستشار محافظ (لحج) لشؤون المشاریع صالح الخلاقي في تصریح خلال مراسم التدشین عن بالغ الشكر والتقدیر للحكومة والشعب الكویتیین على ھذه “التدخلات الانسانیة شدیدة الاھمیة التي تلامس احتیاجات المجتمعات الفقیرة في الاریاف النائیة”.

وقال ان “ھذا المشروع سیوفر كثیرا من الجھد والمعاناة على مئات الأسر التي تضطر لقطع مسافات بعیدة ومرھقة بطرق بدائیة وعرة للحصول على خدمات طبیة اساسیة تكلفھم كثیرا من الجھد والمال والمخاطر”.

واضاف أن تجھیز ھذا المركز یشكل حلا مناسبا لمعاناة “قاسیة” لتلك الاسر ویسھل على الجھات الصحیة دعمھ وتشغیلھ بعد توفیر معداتھ الاساسیة. وأعرب عن شكره باسم السلطة المحلیة لمحافظة (لحج) ومدیریة (القبیطة) وطاقم المركز وابناء المنطقة للداعمین والممولین الكویتیین وجمعیة النجاة الخیریة على ھذا المشروع الذي “یأتي امتدادا لتاریخ مشرف من الدعم الكویتي الاخوي الصادق والكریم والعلاقات المتمیزة بین قیادتي البلدین والشعبین الشقیقین”.

Exit mobile version