الهيئة الخيرية تطلق حملة “حياتهم غالية” الخميس المقبل

تعتزم الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية إطلاق حملة “حياتهم غالية”، الخميس 24 الجاري، بشراكة إستراتيجية مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وفريق البناء البشري للتنمية الاجتماعية، ومشاركة القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني وذلك لدعم جهود العاملين بخطوط الدفاع الأمامية في مواجهة جائحة “كورونا” (كوفيد- 19) وذوي الإعاقة والمراكز الطبية للمعاقين.

وقال مدير إدارة العمل التطوعي بالهيئة الخيرية عبدالله العوضي، في تصريح صحفي: إنه من المقرر الإعلان عن انطلاق حملة “حياتهم غالية” وأهدافها ومسارات عملها يوم الخميس المقبل على مسرح الهيئة الخيرية بمشاركة نخبة من شركاء الهيئة والداعمين للحملة.

وأشار العوضي إلى حرص الهيئة الخيرية على الاستجابة لجميع الجهود الرامية للحد من آثار جائحة كورونا على الفئات المختلفة وخاصة إخواننا من ذوي الإعاقة، لافتًا إلى أن هذه الحملة يجري التخطيط لها بالتنسيق مع فريق البناء البشري التطوعي الذي انضم حديثاً إلى الفرق التطوعية بالهيئة.

ولفت إلى أن الهيئة الخيرية ستطلق منصة لاستقبال المؤسسات الخيرية الكويتية والجهات الحكومية والخاصة الراغبة بالانضمام لهذه الحملة، كما ستتيح استقبال المساهمات المجتمعية من قبل الجمهور.

ونوه العوضي إلى أن فئة ذوي الإعاقة يملكون طاقة هائلة للعطاء، وأن هذه الحملة تسعى لإبراز دورهم التطوعي والعمل على دمجهم في المجتمع ومنحهم الحق في تلبية نداء الفزعة وأداء الدور الوطني في ظل هذه الظروف الصحية الاستثنائية.

وأضاف: كما تهدف الحملة إلى دعـم أسر المعاقـين نفسـيًا واجتماعيـًا وتأهيلهـم للتعامـل مـع أبنائهـم في مثـل هـذه الظـروف وتزويدهـم بخطـط علاجية تمكنهـم مـن تخطـي صعوبات هذه الجائحـة وتجـاوز تأثيراتها.

Exit mobile version