الاحتلال يطلق النار على 4 فلسطينيين في الضفة

أصيب أربعة فلسطينيين، مساء اليوم السبت، برصاص أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي تجاه متظاهرين رافضين لـ”صفقة القرن”، شمال الضفة الغربية.

وقال “منسق المقاومة الشعبية” في قرية كفر قدوم، مراد شتيوي: إن المصابين تمت معالجتهم ميدانياً، في حين أصيب عشرات آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم غازاً مسيلاً للدموع، بحسب “الأناضول”.

وأضاف أن جيش الاحتلال قمع مسيرة منددة بالتطبيع انطلقت في البلدة عصراً باتجاه البوابة التي تغلق الشارع الرئيس.

وأوضح أن عشرات من جنود الاحتلال هاجموا الشبان بعد انطلاق المسيرة بإطلاق كثيف للرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت.

وفي السياق، قالت “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية” (رسمية)، عبر صفحتها على “فيسبوك”: إن مستوطنين اقتلعوا مساء السبت أشجاراً وخربوا أراضي زراعية في بلدة بديا، غرب مدينة سلفيت شمال الضفة.

من جهته، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس: إن المستوطنين وجيش الاحتلال اقتلعوا منذ بداية العام الحالي نحو 6500 شجرة زيتون ولوزيات في مناطق مختلفة من الضفة.

وحذر دغلس في حديث مع “التلفزيون الفلسطيني” الرسمي، من تجدد اعتداءات المستوطنين على المزارعين مع بدء موسم قطف الزيتون بعد نحو أسبوعين.

وأضاف أن 8500 وحدة استيطانية تم بناؤها أو إقرار بنائها في مستوطنات الضفة منذ بداية العام الجاري، فضلاً عن عشرات الإخطارات بالهدم لمنشآت فلسطينية.

وأردف: الحراكات الشعبية أفلشت منذ بداية العام الجاري، محاولات من قبل المستوطنين لإقامة 12 بؤرة استيطانية.

Exit mobile version