قطر تعلن افتتاح المرحلة الأولى من “محور صباح الأحمد”

أعلنت ھیئة الأشغال العامة القطریة الیوم السبت افتتاح المرحلة الأولى من (محور صباح الأحمد) الذي یعد أھم مشاریع الطرق في الدولة ویمثل حلقة وصل رئیسیة بین جنوب قطر وشمالھا عبر مدینة الدوحة.

وقال مدیر شؤون المشروعات بالاشغال العامة القطریة المھندس یوسف العمادي في تصریح صحفي: ان الھیئة سابقت الزمن للانتھاء من المرحلة الأولى من (محور صباح الأحمد) حیث جاءت بعد نحو عام ونصف العام منذ تدشین المشروع في فبرایر 2019.

واوضح ان ھذا المشروع سیتیح مع اكتمالھ في العام المقبل الوصول إلى معظم ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 مثل استاد راس أبو عبود واستاد الثمامة واستاد الوكرة واستاد خلیفة الدولي واستاد المدینة التعلیمیة.

واضاف انه “بھذا المشروع تكون قطر قد تمكنت من الانتھاء من نحو 98 في المئة من الطرق الرئیسیة التي تخدم بطولة كأس العالم 2022”.

وتضم المرحلة الأولى التي تم افتتاحھا الیوم سبعة جسور جدیدة لیصل عدد الجسور التي تم افتتاحھا نحو 21 من بین 32 جسرا یتألف منھا الطریق الحیوي.

ویمتد مشروع محور صباح الأحمد من مطار حمد الدولي حتى تقاطع أم لخبا لمسافة تتجاوز 25 كیلومترا كما یشمل العدید من الطرق الجانبیة والمتعامدة مع المحور التي یتم تطویرھا بطول نحو 12 كیلومترا لیصل إجمالي أعمال المشروع إلى نحو 37 كیلومترا.

Exit mobile version