“الشؤون”: الإيعاز للجمعيات الخيرية بتقديم مساعدات عاجلة للسودان

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أنه نظراً للظروف الحالية التي يمر بها السودان الشقيق، تمت المباشرة بإطلاق حملة تبرعات عاجلة من خلال جمعية الهلال الأحمر الكويتي لإغاثة الشعب السوداني.

وأوضحت الوزارة، في بيان خصت به “وكالة الأنباء الكويتية” (كونا)، أنه فيما يخص ترتيب الحملات الإغاثية الخارجية يتم التنسيق مع وزارة الخارجية بشأن تلك الحملات امتثالاً لقرار مجلس الوزراء للتنسيق مع الجمعيات الخيرية الكويتية وآلية إيصال تلك المساعدات المالية للمناطق المتضررة.

وبينت أنه استناداً إلى بيان مجلس الوزراء، الصادر يوم الإثنين 7 سبتمبر 2020، الذي أشار إلى أنباء الفيضانات التي تعرضت لها جمهورية السودان الشقيق مؤخراً وما ترتب عليها من خسائر بشرية وأضرار مادية كبيرة، وتنفيذاً لما جاء في بيان مجلس الوزراء الموقر بإرسال مواد إغاثة وتموين بصورة عاجلة، وتكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتأمين تلك المواد وإيصالها للمتضررين.

وأوضحت أنه وبعد صدور البيان تم الإيعاز إلى الجمعيات الخيرية الراغبة بتقديم المساعدات الإنسانية وفقاً للآلية التي تم تحديدها من قبل وزارة الخارجية في التحويلات المالية وعبر حسابات الجهات المعتمدة والمدرجة في منظومة العمل الإنساني من خلال التقدم إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بتلك الطلبات ليتم اتخاذ اللازم بشأنها.

وأكدت الوزارة دعمها القوي لنشاط الجمعيات الخيرية لما له من انعكاس راق لصورة الكويت المضيئة في مجال العمل الإنساني والخيري، شاكرة جهود قطاع التنمية الاجتماعية المتمثل في إدارة الجمعيات الخيرية ووزارة الخارجية.

Exit mobile version