ليبيا.. “كورونا” يوقف العمل بوحدتين للمؤسسة الوطنية للنفط

أعلنت وحدتان تابعتان للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية، اليوم الإثنين، وقف عملياتهما مؤقتاً، في إجراء احترازي لمواجهة تفشي جائحة كورونا.

وقالت شركة الزاوية لتكرير النفط، أكبر مصفاة نفطية في البلاد وتقع غربي العاصمة طرابلس، في بيان: إنها قررت إيقاف العمل في المواقع الإدارية بالشركة ومنع الدخول والتواجد في أماكن العمل اعتباراً من 8 حتى 17 سبتمبر، ومنح جميع العاملين بالشركة إجازة طارئة.

وقالت الشركة، في البيان: إنها ستكتفي بتواجد العاملين بالورديات ولجان الطوارئ والمكلفين بأعمال الصيانة والأعمال الطارئة.

ويعني القرار اقتصار العمل على 10% فقط من موظفي الشركة.

وفي شرقي البلاد، قالت شركة الخليج العربي للنفط، في بيان منفصل: إنها علّقت كل الأعمال والأنشطة لمدة 30 يوماً لحماية عمال النفط من الجائحة.

واستثنت الشركة المتخصصة في التنقيب وإنتاج النفط والغاز، ومقرها في بنغازي، العمليات المرتبطة بالسلامة والأمن الصناعي.

وأعلنت شركة الزاوية عن تسجيل إصابة واحدة بين موظفيها، في حين لم تعلن الخليج العربي للنفط عن تسجيل أي إصابات، وقالت: إن الإجراء احترازي.

وأعلنت السلطات الصحية في ليبيا تسجيل 1058 إصابة جديدة بالفيروس، الإثنين، ليتجاوز إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد 18 ألفاً.

وإنتاج النفط شبه متوقف في ليبيا بسبب إغلاق حقول ومنشآت نفطية على أيدي مليشيا وعشائر موالية للجنرال الانقلابي خليفة حفتر، منذ يناير الماضي.

ومنذ ذلك الحين، تراجع إنتاج البلاد من النفط إلى أقل من 100 ألف برميل يومياً، من حوالي 1.2 مليون برميل يومياً قبل الإغلاق.

Exit mobile version