مقتل برلماني من “التجمع اليمني للإصلاح” في معارك مع الحوثيين بمأرب

قتل برلماني يمني وقيادي بارز في المقاومة الشعبية المساندة للجيش، أمس الأربعاء، في معارك مع الحوثيين بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.

ونعى الرئيس عبد ربه منصور هادي عضو البرلمان الشيخ ربيش وهبان العليي، الذي قتل في مواجهات مع الحوثيين.

وقال هادي، في تعزية نشرتها وكالة “سبأ” الرسمية: إن العليي “استشهد وهو يقود هجوماً مضاداً ضد مليشيا الحوثيين، في منطقة المخدرة بجبهة صرواح، غرب محافظة مأرب”.

واعتبر أن البلاد خسرت برحيل العليي “أحد أبرز الشخصيات الاجتماعية والسياسية، التي كان لها دور كبير في مواجهة المشروع الإيراني، الذي تحاول مليشيا الحوثي نقله إلى اليمن”.

بدورها، قالت وزارة الدفاع، في بيان نعي: إن العليي يحمل رتبة عميد في الجيش، وهو نائب قائد قوة الإسناد بالمنطقة العسكرية السابعة.

وأضافت أن العليي “رحل وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي في قيادة المعارك ضد مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران”.

والعليي أحد أعضاء الكتلة البرلمانية لحزب “التجمع اليمني للإصلاح”، ويشغل منصب نائب قائد “المقاومة الشعبية المساندة” للجيش بمحافظة صنعاء.

وتشهد محافظة مأرب قتالاً، ازدادت ضراوته في الأسابيع الماضية، وسط محاولات مستمرة للحوثيين، للتقدم تجاه مركز المحافظة الذي يحتضن مقر وزارة الدفاع.

وللعام السادس، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

Exit mobile version