بلدية الكويت تغلق 81 محلاً تجارياً بالعاصمة خلال يوليو

أعلنت بلدیة الكویت الیوم الأحد اغلاق 81 محلا تجاریا في محافظة العاصمة خلال شھر یولیو الماضي لمخالفتھا الاجراءات الاحترازیة لتجنب انتشار فیروس كورونا المستجد “كوفید – 19”.

وقال مدیر فرع بلدیة محافظة العاصمة بدر بورقبة في بیان صحفي: إن الفرق الرقابیة قامت بتحریر 658 مخالفة متنوعة كما وجھت 1729 تنبیھا وانذارا لمحلات تجاریة بین محلات ومطاعم وبقالات وأسواق مركزیة للالتزام بقرار مجلس الوزراء ووزارة الصحة.

وأضاف بورقبة أن ھذه الجولات الرقابیة تأتي في اطار الجھود المبذولة من قبل البلدیة لمجابھة تداعیات “كورونا” بناء على قرارات مجلس الوزراء وقرارات وزارة الصحة ضمن الاجراءات الاحترازیة والوقائیة التي اتخذتھا البلدیة تجنبا لانتشار الفیروس. وبین أن المتفتشین بالفریق الرقابي بإدارة النظافة العامة واشغالات الطرق قاموا بمتابعة أعمال الشركات المتعاقدة مع البلدیة للتأكد من مستوى النظافة بالمحافظة فضلا عن غسیل وتعقیم الحاویات، مشیرا الى غسیل وتعقیم 34785 حاویة مختلفة الأحجام وسلال متحركة. وأوضح أن المفتشین بالفریق الرقابي بإدارة التدقیق ومتابعة الخدمات البلدیة قاموا بالكشف على 3434 بقالة بالسكن الاستثماري والأسواق الموازیة والمطاعم وحرروا 83 مخالفة وتم اصدار 38 أمر اغلاق لمحلات لعدم التزامھا بالاشترطات الصحیة.

وذكر أن المفتشین قاموا أیضا بتوجیھ ووضع 70 تنبیھا وملصق مراجعة لعقارات بعموم المحافظة حیث تم اصدار 60 شھادة سلامة لجمیع المشاریع فضلا عن اصدار 28 تقریرا میدانیا والتعامل مع 10 شكاوى.

Exit mobile version