هيئة عالمية تدعو المجتمع الدولي لإنقاذ غزة

دعت “الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة”، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي لإنقاذ غزة في ظل استمرار العدوان، وانتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان لعصام يوسف، رئيس الهيئة (مقرها العاصمة البريطانية لندن)، بحسب “الأناضول”.

وقال يوسف: إن “المجتمع الدولي عليه تحمل مسؤولياته تجاه إنقاذ الحياة الإنسانية في قطاع غزة مع استمرار العدوان والحصار “الإسرائيلي”، ووصول جائحة كورونا في ظل وضع صحي منهك”.

وأضاف أن “أكثر ما يقلق في الأمر هو استمرار العدوان “الإسرائيلي” على القطاع، وفرض الحصار للعام الرابع عشر على التوالي، وحرمان سكانه من مقومات الحياة الطبيعية”.

وطالب يوسف المؤسسات الخيرية الداعمة للشعب الفلسطيني بـ”الإسراع في تنظيم حملات إغاثية عاجلة للقطاع الصحي في غزة، إضافة لتوفير المعونات الغذائية والطرود للأسر الفقيرة”.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعرب منسق عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف عن قلقه من تصعيد وشيك في قطاع غزة.

وقال ملادينوف: إن “الوضع الأمني في غزة ومحيطها آخذ بالتدهور السريع، في الوقت الذي يشهد به القطاع زيادة سريعة في حالات الإصابة بكورونا بين السكان”.

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن إجمالي الإصابات في القطاع منذ مارس الماضي بلغ 192، منها 3 وفيات، و72 حالة تعاف.

وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ نحو 3 أسابيع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الاحتلال بغارات على أنحاء متفرقة من القطاع.

Exit mobile version