الحكومة اليمنية تنفي سيطرة الحوثيين على مناطق بالبيضاء

نفت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، سيطرة الحوثيين على مناطق بمحافظة البيضاء وسط البلاد، واصفة ذلك بـ”الأكاذيب”.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، نشرته وكالة “سبأ” الرسمية، فجر اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق مساء أمس الثلاثاء، أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، في بيان متلفز، سيطرتهم على مساحة كبيرة تقدر بـ1000 كيلومتر ربع في منطقة ولد ربيع المحاذية لمأرب، بمحافظة البيضاء.

وقال بادي: إن بيان ما يسمى الناطق الرسمي للمليشيات الذي زعم فيه تحقيق انتصارات بمديرية ولد ربيع والمناطق المجاورة لها بالبيضاء امتداد لأكاذيب المليشيات الانقلابية.

ولفت إلى أن حديث الحوثيين عن تحقيق انتصارات يهدف إلى إلهاء الشعب اليمني عن المآسي والكوارث التي تسببوا بها خلال ستة أعوام من الانقلاب.

وتابع قائلاً: المليشيات تسعى عبر اختلاق انتصارات مزيفة ووهمية إلى رفع معنويات أنصارها بعد الضربات التي تلقتها في جبهات القتال مؤخراً، خاصة في محافظات مأرب، والجوف، ومديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

واتهم بادي، في التصريح ذاته، جماعة الحوثي بإطلاق عدد من القيادات والعناصر الإرهابية التابعة لتنظيمي “القاعدة”، و”داعش، من سجونها ومعتقلاتها؛ قائلاً: إنه سيتم الكشف عن تفاصيل متعلقة بهذا الموضوع قريباً.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

Exit mobile version