الشباب والرياضة تصوت على قانون الألعاب الجماعية المحترفة والاستثمار الرياضي الأحد القادم

جانب من اجتماع لجنة الشباب والرياضة

أرجأت لجنة الشباب والرياضة في اجتماعها اليوم التصويت على قانون الألعاب الجماعية المحترفة والاستثمار الرياضي إلى يوم الأحد القادم لوجود تعديل أخير عليه.

وقال رئيس اللجنة النائب أحمد الفضل في تصريح بمجلس الأمة اليوم إن اجتماع اللجنة اليوم هو الاجتماع الثالث لمناقشة القانون، مبينًا أن القانون يلقى رضا عامًّا من قبل أعضاء اللجنة وكان يفترض التصويت علية اليوم إلا أنهم ارتأوا إضافة بعض التعديلات والتصويت عليه يوم الأحد القادم.

وبين الفضل أن هناك مادة واحدة سيتم إضافتها وهي الخاصة بوجود سيارات إسعاف في المنافسات الرياضية المحترفة وأيضًا الشرطة الرياضية المختصة.

وقال الفضل إنه بعد أربع سنوات من تقديم هذا القانون تم التوصل إلى نتائج ممتازة، مشيرًا إلى أن أربعة كتب من الاتحادات المعنية في هذا القانون وهي اتحاد كرة القدم واتحاد كرة السلة واتحاد كرة الطائرة وصلت اللجنة تؤيد ما جاء بهذا القانون، وتؤكد عدم تعارضه مع القوانين الدولية المتبعة.

وأوضح الفضل أنه تم الاستماع إلى رأي اللجنة الأولمبية حتى يكون هناك توافق على إقرار هذا القانون ويبقى أن يرد رأيهم رسميًّا، مؤكدًا أهمية رأي اللجنة باعتبارها عضوًا في مجلس اداره شركة الدوريات المحترفة.

ولفت إلى أن هذا شيء جديد غير موجود في العالم أن تشارك اللجنة الأولمبية في مجلس إدارة شركة الدوريات المحترفة.

وتابع الفضل أن الميثاق الأولمبي مذكور فيه أن الالتزام به يكون بعد الالتزام بالقوانين المحلية، لافتًا إلى أن القوانين المحلية لا يوجد فيها تعارض لكن تم إضافة الميثاق الأولمبي واللعب النظيف.

وأكد الفضل أنه لم يتم مس القوانين المحلية فالمهم هو إنشاء كيان مختلف بأندية محترفة، مؤكدًا أنه لا يوجد تدخل في الحركة الرياضية في الكويت.

Exit mobile version