الرويعي وأبل يتقدمان باستجواب لوزير التربية.. والغانم: يدرج في جلسة الثلاثاء المقبل

أعلن النائبان عودة الرويعي، وخليل أبل، اليوم الأربعاء، عن تقديم استجواب لوزير التربية سعود الحربي من 5 محاور.

وقال النائب خليل أبل: محاور استجواب وزير التربية هي التراخي في تطبيق التعليم عن بُعد، الإضرار بنظام التعليم الخاص، الإضرار بمستقبل الطلبة، مخالفة قانوني الجامعات الحكومية وحظر الشهادات غير المعادلة، ومنع البدون من الحصول على الشهادة الجامعية.

وقال النائب عودة الرويعي: تقدمت مع زميلي د. خليل أبل باستجواب لوزير التربية من 5 محاور، الذي لم تكن قراراته بالمستوى المطلوب، ولم تنسجم مع ما اتفقنا عليه في اللجنة التعليمية.

من جانبه، أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تسلمه رسمياً استجواباً من النائبين عودة الرويعي، وخليل أبل، إلى وزير التربية وزير التعليم العالي سعود الحربي.

وأضاف الغانم، في تصريح صحفي بمجلس الأمة، اليوم الأربعاء، أنه وفقاً للمادة (135) من اللائحة الداخلية، تم إبلاغ سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح والوزير بهذا الاستجواب، وسيدرج في أول جلسة قادمة يوم الثلاثاء المقبل.

وحول إمكانية دمج هذا الاستجواب مع الاستجواب الذي قدمه النائب الحميدي السبيعي قال الغانم: وفقاً للائحة، إذا كان هناك ارتباط فيمكن أن يكون هناك قرار من المجلس بدمج الاستجوابين، ولكن هذا سابق لأوانه.

وذكر الغانم: سأتحدث مع جميع مقدمي الاستجوابين ومن ثم أطلعكم على أي تطور.

Exit mobile version