الهلال الأحمر الكويتي يطلق حملة تبرعات لصالح الشعب اللبناني

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأربعاء، انطلاق حملة تبرعات لصالح الشعب اللبناني الشقيق، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجمعية إثر الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت أمس وأدى إلى دمار هائل ومقتل وجرح المئات.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير لـ”وكالة الأنباء الكويتية”: إن الجمعية تجري حالياً كافة الاستعدادات إيذاناً بانطلاق أولى طائرات الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية والطبية إلى لبنان الذي هو بأمسّ الحاجة إلى المستلزمات الطبية العاجلة.

وأضاف الساير أن حملة جمع التبرعات ستساهم في توفير الأدوية والكراسي المتحركة وحليب الأطفال وجميع المستلزمات الطبية التي في أشد الحاجة لها.

وأشار إلى أن هناك فريقاً من المتطوعين سيتوجه إلى لبنان لتوفير الاحتياجات اللازمة وتقديم كافة الإمكانيات بالتعاون مع سفارة دولة الكويت في بيروت والصليب الأحمر اللبناني.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر الكويتي من “أقدر الجهات” على إيصال المساعدات الإغاثية للمنكوبين في كافة أنحاء العالم، وذلك لما تتمتع به من خبرة عالية وعمل متواصل في المجال الإنساني؛ ما أكسبها الكفاءة والقدرة على التدخل السريع والتنظيم الفعال لتدارك الأزمات.

وأكد أن هذه الحملة جاءت انطلاقاً من شعور الجمعية بمسؤوليتها تجاه الشعب اللبناني الشقيق، معرباً عن بالغ شكره للمتبرعين الذين يدعمون الجهود الإنسانية للجمعية.

ودعا المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال والقطاع الخاص للتبرع ومساندة الشعب اللبناني لإعادة البسمة إلى وجوه أطفالهم من جديد، مؤكداً وقوف الكويت حكومة وشعباً إلى جانب لبنان في محنته.

Exit mobile version