مجلس الوزراء: رفع العزل عن الفروانية اعتباراً من الأحد المقبل

قرر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاستثنائي المنعقد الیوم الخمیس إلغاء العزل التام المفروض على منطقة الفروانیة اعتبارا من الساعة الخامسة صباح یوم الأحد المقبل فضلا عن السماح بإقامة صلاة عید الأضحى في جمیع مساجد الدولة ومصلیات العید الخارجیة وذلك بحسب ما ذكره رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم في مؤتمر صحفي عقد بقصر السیف.

وقال المزرم: إن مجلس الوزراء كلف الوزراء بتنفیذ المرحلة الثالثة من خطة العودة التدریجیة للحیاة الطبیعیة اعتبارا من یوم الثلاثاء المقبل فضلا عن تكلیف اللجنة الرئیسیة لمتابعة تنفیذ الاشتراطات الصحیة المتعلقة بمكافحة فیروس كورونا المستجد بمراقبة تنفیذ الاشتراطات الصحیة وضمان الالتزام الجاد بھا في مختلف الأنشطة والقطاعات.

وأضاف أن مجلس الوزراء قد أحیط علما بقرار وزیر الصحة د.باسل الصباح بمنع التجول في جمیع مناطق البلاد وتقیید حركة المرور بھا من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الثالثة صباحا من الیوم التالي وذلك اعتبارا من مساء یوم الثلاثاء 28 یولیو وحتى إشعار آخر.

وذكر أن المجلس أحیط كذلك بقرار وزیر الصحة بإلغاء العزل التام المفروض على منطقة الفروانیة اعتبارا من الساعة الخامسة صباح یوم الأحد المقبل مع الإبقاء على كافة التجھیزات والاستعدادات التي تم اتخاذھا للعزل من قبل الجھات المعنیة.

وأشار المزرم إلى أن مجلس الوزراء وافق أیضا على إقامة صلاة عید الأضحى في جمیع مساجد الدولة ومصلیات العید الخارجیة التي تحددھا وزارة الأوقاف والشئون الإسلامیة مع الالتزام بتطبیق اشتراطات وزارة الصحة بھذا الشأن.

وذكر أن المجلس قرر كذلك إغلاق أسواق بیع الأغنام خلال الیوم الأول من عید الأضحى الموافق یوم الجمعة بتاریخ 31 یولیو مع استخدام نظام حجز المواعید المسبقة لذبح الأضاحي في المسالخ.

وكان مجلس الوزراء قرر في اجتماع استثنائي عقده بتاریخ 25 یونیو الماضي البدء بالمرحلة الثانیة من خطة العودة التدریجیة للحیاة الطبیعیة وتعدیل مواعید حظر التجول الجزئي لیصبح من الساعة 8 مساء حتى 5 صباحا اعتبارا من 30 یونیو الماضي.

یذكر ان مجلس الوزراء اعتمد بتاریخ 28 مایو الماضي خطة العودة التدریجیة للحیاة الطبیعیة وشملت خمس مراحل وخمسة معاییر أساسیة للانتقال بین المراحل وھي (مقیاس انتقال العدوى – ثبات أرقام الإصابات لفترة كافیة – انخفاض نسبة إشغال الأسرة في العنایة المركزة – انخفاض نسبة إشغال الأسرة في المستشفیات – انخفاض نسبة المصابین من المسحات الیومیة).

وبحسب ما أشار إلیه وزیر الصحة د.باسل الصباح في وقت سابق حین اعتماد مجلس الوزراء الخطة سالفة الذكر فسیتم تقییم كل مرحلة لمدة ثلاثة أسابیع على الأقل ثم سیتم تحدید الاستمرار في المرحلة أو الانتقال إلى المرحلة الأقل تشددا.

Exit mobile version