أهالي دير الزور السورية يرفضون مناهج “بي كا كا” الإرهابية

لاقت المناهج الدراسية التي فرضتها منظمة “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية التابعة لحزب العمال الكردستاني في مناطق سيطرتها اعتراضاً كبيراً من المدرسين وأولياء الأمور في محافظة دير الزور، شرقي سورية.

وأصدر المدرسون وأهالي المحافظة عدداً من البيانات على وسائل التواصل الاجتماعي، تعرب عن رفضهم لمناهج “ي ب ك”، باعتبارها تتناقض مع أخلاق المنطقة وموروثها الثقافي والديني.

وحمل المدرسون والأهالي، في بياناتهم، قوات التحالف الدولي والأمم المتحدة والدول التي تدعم المنظمة، مسؤولية فرض هذه المناهج التي تستهدف الموروث الثقافي والاجتماعي والأخلاقي والديني في المحافظة.

ومؤخراً، استكملت المنظمة الإرهابية فرض مناهجها التعليمية في كافة المدارس الابتدائية والثانوية بمناطق سيطرتها شمال شرقي سورية.

كما أغلقت المدارس التابعة لوزارة تعليم النظام السوري، والخاصة، التي لا تتقيد بتعليمات المنظمة، حيث كان الأهالي يلجؤون إليها لتجنب تلقي أبنائهم مناهج المنظمة.

وبدأت المنظمة فرض مناهجها التعليمية على المدارس الابتدائية بالمناطق الخاضعة لسيطرتها منذ عام 2015، قبل فرضها في عام 2017 على المدارس الإعدادية.

وفي عام 2018، فرضت المنظمة الإرهابية تلك المناهج على الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية.

وتحتوي مناهج المنظمة، بحسب “الأناضول”، أفكاراً غريبة عن المجتمع السوري، من خلال إعطاء صورة خاطئة عن الإسلام.

كما تقدس تلك المناهج شخصية عبدالله أوجلان، زعيم المنظمة الإرهابية المسجون في تركيا منذ عام 1999، وتصفه بـ”المعلم الأول”، إلى جانب تشجيع الأطفال على حمل السلاح من خلال وضع صور لأطفال بزي عسكري في المواد الدراسية.

Exit mobile version