المشهد المحلي ليوم السبت 4 يوليو 2020

 

الغانم: الخطط الصهيونية لضم غور الأردن يجب أن تقابل بموقف عربي ودولي حاسم

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان الخطط الاحادية للعدو الصهيوني لضم غور الأردن يجب أن تقابل بموقف عربي ودولي حاسم، مشيرا إلى أهمية الانطلاق من مواقف الرفض التي أطلقها المجتمع الدولي مؤخرا، وقال الغانم في تصريح صحافي، إن الغطرسة الإسرائيلية في المضي قدما بإجراءات ضم غور الأردن الباطلة يجب أن تقابل بمواقف عربية ودولية عملية تترجم رفض المجتمع الدولي القاطع بتجاوز قرارات الشرعية الدولية وخاصة تلك المتعلقة بالأراضي التي احتلتها “إسرائيل” عام 1967.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”

«الصحة»: شفاء نحو 40 ألف إصابة من كورونا بتعافي 667 حالة في الـ 24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، بلوغ عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد-19) في دولة الكويت 39943 حالة بتعافي 667 إصابة في الأربع وعشرين ساعة الماضية، وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”  

«الداخلية» تنفي إصدار كشوف مكافآت الصفوف الأمامية: مازالت قيد الدراسة

نفت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية ما تم تداوله حول المكافآت الخاصة برجال الأمن والتي تقرر منحها للعاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وأكدت الإدارة أن ما تم تداوله حول المبالغ المالية المخصصة لكل رتبة عسكرية لا يمت للحقيقة بصلة، حيث أن الكشوفات الخاصة بالعاملين في الصفوف الأمامية من رجال الأمن مازالت قيد الدراسة من قبل الجهات المختصة بالوزارة وفور الانتهاء من إعدادها سيتم رفعها إلى اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”   

302 توصية أممية للكويت

قدم الفريق المكلف من قبل الأمم المتحدة بإعداد تقرير الاستعراض الدوري الشامل الخاصة بالكويت 302 توصية، على أن تقوم الكويت بدراستها وتقديم الردود عليها في وقت لاحق، وفيما أتت بعض التوصيات متعلقة بقضايا عامة مثل إلغاء عقوبة الإعدام ووقف العمل بها، وزيادة التعهدات الرامية إلى تحقيق فعالية الجهات الحكومية الخاصة بحقوق الإنسان، ووضع قانون لحظر العنف المنزلي، أتت توصيات أخرى مخالفة صراحة لأحكام الشريعة الاسلامية، مثل التوصية بإلغاء الأحكام الجنائية التي تعاقب على إقامة علاقات جنسية بالتراضي بين أشخاص بالغين من نفس الجنس.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”

المزيد: فريق تفتيش الظهيرة يسجل مخالفات على 138 شركة

كشفت الناطق الرسمي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد، عن قيام فريق تفتيش الظهيرة بإدارة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية بالتفتيش على 96 موقعا مخالفا لقرار حظر العمل في الأماكن المكشوفة، وسجلت مخالفة بحق 197 عاملا مسجلين على 138 شركة مخالفة لأول مرة.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”

الهاجري: «الشؤون» تطلق موقع «خيرية» للتعامل مع الجمعيات والمبرات الخيرية إلكترونياً

كشفت الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية ب‍وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري عن إطلاق موقع «خيرية» الخاص بالجمعيات الخيرية لتنظيم التعامل معها إلكترونيا، وقالت الهاجري إنه استنادا إلى قرارات مجلس الوزراء بشأن العمل على ميكنة الخدمات الحكومية، واتخاذ الخطوات اللازمة لتطبيق التحول الرقمي، دشنت الوزارة النظام الآلي الخاص بالجمعيات الخيرية

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”

«الهيئة الخيرية» توزع سلالاً غذائية على 5250 متضرراً من «كورونا»

وزعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية دفعة جديدة من السلال الغذائية على 5250 عاملا متضررا من تداعيات جائحة «كورونا» في مناطق الوفرة والخيران وميناء عبدالله وجليب الشيوخ والفحيحيل بالتعاون مع وزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية، وذلك في إطار جهود حملة «فزعة للكويت».

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”

العون: «السلام» توزع 63 ألف معقم يدوي و1000 «إلكتروني» على مؤسسات الدولة

أعلن المدير العام لجمعية السلام للأعمال الخيرية والإنسانية د.نبيل العون مع بداية المرحلة الثانية وعودة نسبة 30% من موظفي الدولة إلى العمل، أن الجمعية سارعت إلى تجهيز أكثر من 63 ألف معقم يدوى و1000 معقم إلكتروني مع استاند لتوزيعها على مؤسسات الدولة خاصة التي تعمل في الخطوط الأولى، وذلك بالتعاون مع وزارات الشؤون والداخلية والصحة.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”

اللباقة والذوق العام.. في الزمن الكوروني – يوسف عبدالرحمن

إلى كل محب للذوق العام ومكارم الأخلاق وآداب وقواعد السلوك الاجتماعي، وإلى كل متشوق للتقدم الحضاري في مضمار العلاقات الاجتماعية الراقية، على مدى أسبوع ونحن نعيش الحظر الكوروني قرأت كتابا قيما يشد الانتباه لأهمية محتواه المتعلق بالسلوك الاجتماعي الراقي وبناء مهارات التواصل في البيت والعمل والدواوين والمطاعم والمناسبات المختلفة، وما أعجبني فيه هو سلاسة طرح موضوعاته بأسلوب السهل الممتنع وبطريقة يفهمها الجميع، كما أنه يزخر بالأمثلة والإرشادات المستخلصة من واقع الحياة، والكفيلة بتطوير مهارات قارئه وإكسابه عادات وطباعا مميزة في مجال السلوك الحضاري والتواصل الاجتماعي.

للمزيد طالع المقال من “المصدر”

دولة الكويت وجمهورية باكستان توقعان اتفاقية تعاون صحي لمكافحة كورونا

أعلنت وزارة الصحة في دولة الكویت توقیعھا الیوم السبت اتفاقیة تعاون في المجال الصحي مع وزارة الصحة في جمھوریة باكستان الإسلامیة لمكافحة جائحة فیروس كورونا المستجد كوفید-19، وقالت مدیرة إدارة العلاقات الصحیة الدولیة في الوزارة الدكتورة رحاب الوطیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن مجال التعاون یقضي بإرسال طواقم طبیة خبیرة من الأطباء والممرضین والفنیین من أصحاب الخبرات السابقة في مواجھة الكوارث والأوبئة لیتم توزیعھم على جمیع المنشآت الصحیة في دولة الكویت لمكافحة مرض كوفید-19.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”

بينها الكويت.. سويسرا تُلزم البلدان عالية الخطورة بالحجر الصحي لمدة 10 أيام

كشفت السلطات الصحية السويسرية عن قائمة البلدان التي أصدرها المكتب الفدرالي للصحة العامة أمس، التي صنفت ضمن عالية الخطورة، تتضمّن 29 بلداً في مقدمتها الولايات المتحدة وروسيا والبرازيل والسعودية، موضحة أنه اعتباراً من 6 يوليو الجاري يجب على المسافرين القادمين إلى سويسرا من هذه البلدان الدخول في حجر صحي لمدة 10 أيام، ولم تشمل القائمة المسافرين القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الدولة الخليجية الوحيدة المستثناة في القائمة.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”   

وزيرة الشؤون: الحركة التعاونية الكويتية من أبرز التجارب الرائدة على مستوى المنطقة الخليجية والعربية

أكدت وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل أن الحركة التعاونية الكويتية تعد من أبرز التجارب الرائدة في هذا المجال على مستوى منطقتنا الخليجية والعربية بما حققته من إنجازات وما تقدمه من خدمات استهلاكية واجتماعية وعلى كافة الأصعدة لمساهميها بشكل خاص ولروادها من المواطنين والمقيمين في الكويت بشكل عام.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر” 

الشيتان: 240 مليون دينار لدعم العاملين في «الخاص»

قال وزير المالية براك الشيتان إن وزارة المالية ستقوم بمباشرة تحويل 240 مليون دينار كويتي (نحو 792 مليون دولار أمريكي) إلى حساب الهيئة العامة للقوى العاملة لدعم العاملين في القطاع الخاص المسجلين على البابين الثالث والخامس وذلك لسرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”

إشادة أممية بدعم الكويت للجهود الدولية في مواجهة كورونا

من خلال دور متميز واصلت دولة الكويت جهودها الإنسانية الرائدة لترسي نموذجا يحتذى به للاستجابة لحالات الطوارئ ومنها جائحة فيروس كورونا حول العالم، وفي هذا الصدد أكدت دولة الكويت واللجنة الدولية للصليب الأحمر الالتزام بمكافحة العواقب الوخيمة الناتجة عن جائحة كورونا من خلال العمل الإنساني والإنمائي على المستويين المحلي والدولي.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”

الكويت تقترح إنشاء بوابة عربية للأكاديميين الشباب

شاركت الكويت في اجتماع المجلس التنفيذي للمجلس الوزاري لوزراء الشباب والرياضة العرب، التابع لجامعة الدول العربية، والذي عقد عن بعد، ممثلة بوكيل وزارة الشباب د. مشعل الربيع، بالإنابة عن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، وقال الربيع: إن الكويت قدمت خلال الاجتماع مقترحا بإنشاء بوابة عربية للأكاديميين والباحثين الشباب العرب، لتكون بمنزلة منصة علمية تؤهل فئة الشباب في مجال البحث العلمي والأكاديمي.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”

مصعب الصالح: الالتزام بالاحترازات يعادل التطعيم

أكد رئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية في وزارة الصحة د. مصعب الصالح أن الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية يعادل التطعيم، وشدد د. الصالح، في مداخلة له خلال المؤتمر الإعلامي، على أن التجمعات لها دور كبير في انتشار العدوى وزيادة الإصابات، مؤكدا أن الالتزام بالاشتراطات الصحية يخفض الإصابات إلى أكثر من 50 في المئة.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”

إيصال 60 ألف وصفة طبية إلى مستحقيها

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر إيصال 60018 وصفة طبية إلى مستحقيها في المنازل خلال الفترة من 29 مارس حتى 30 يونيو الماضي، بالتنسيق والتعاون بين أقسام الصيدلية في المستشفيات والمراكز التخصصية وبين الإدارة العامة للإطفاء، من جهته، أكد مراقب السلامة والصحة المهنية في الإدارة العامة للإطفاء د. فايز النصار أن الإدارة هدفت من خدمة إيصال الأدوية إلى مستحقيها في المنازل إلى تخفيف العبء عن الكوادر الطبية والفنية، وعدم حضور المرضى إلى المستشفيات لسلامتهم من الإصابة بالفيروس.

للمزيد طالع الخبر من “المصدر”  

Exit mobile version