المشهد المحلي ليوم السبت 13 يونيو 2020

 

سمو الأمير معزيا في المستشار العتيقي: أحد رجالات الوطن الأوفياء الذين ساهموا في نهضته

بعث سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية إلى أسرة المغفور له عبدالرحمن سالم العتيقي أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة أحد رجالات الوطن الأوفياء الذين ساهموا في نهضته، مستذكرا سموه مآثر الفقيد الكبيرة ومسيرة حياته الحافلة بالعطاء والإنجازات وما قدمه من خدمات جليلة للوطن العزيز عبر مختلف المناصب الرفيعة التي تبوأها، سائلا سموه المولى جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الكريمة وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

مشعل الأحمد ناعيا العتيقي: الكويت فقدت أحد رجالاتها الأوفياء المخلصين

نعى نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، أمس الجمعة، المستشار بالديوان الأميري وزير المالية والنفط الأسبق عبدالرحمن سالم العتيقي، الذي وافته المنية أمس، بعد مسيرة حافلة بالعطاء، وأعرب الأحمد عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى أسرة الفقيد ومحبيه، مؤكدا أنه بوفاته فقدت الكويت أحد رجالاتها الأوفياء المخلصين الذين ساهموا في نهضتها وبناء دولة المؤسسات.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

الشيتان ينعى العتيقي: الكويت فقدت أحد رجالاتها الذين ساهموا في بناء الدولة الحديثة

نعى وزير المالية براك الشيتان، أمس الجمعة، وزير المالية الأسبق والمستشار في الديوان الأميري عبدالرحمن سالم العتيقي الذي وافته المنية عن عمر يناهز 92 عاما، وقال الوزير الشيتان في تصريح صحافي إن الكويت فقدت برحيل العتيقي أحد رجالاتها الذين ساهموا في بناء الدولة الحديثة، مشيدا بمناقب ومآثر الفقيد طوال مسيرة حياته.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

الحرس الوطني يوزع سلالا غدائية في خيطان

قام فرع الخدمات الاقتصادية التابع لقيادة المعاون للشؤون المالية وإدارة الموارد في الحرس الوطني بتوزيع عدد من السلال الغذائية على سكان منطقة خيطان المعزولة احترازياً، التي يتولى الحرس الوطني مهمة تأمينها والإشراف على عزلها بالتعاون مع وزارة الداخلية، بناء على قرار مجلس الوزراء، وضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد( كوفيد -19).

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

وعادت إلى الكويت «جمعتها»

بعد طول انتظار وتلهف انطلقت أمس أول خطبة وصلاة جمعة في الكويت بمسجد الدولة الكبير، وذلك بعد توقف دام ٩٠ يوما بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وخطب الجمعة إمام وخطيب مسجد الدولة الكبير والأستاذ بكلية الشريعة – جامعة الكويت د.محمد ضاوي العصيمي بعنوان «تعاونوا ولا تهاونوا»، وذلك بحضور العاملين بالمسجد الكبير فقط، حيث تم نقل الخطبة والصلاة إذاعيا وتلفزيونيا.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

بيت الزكاة يعفي مستأجري عقاراته من الإيجار حتى نهاية سبتمبر

أعلن مدير عام بيت الزكاة محمد العتيبي أن البيت قرر إعفاء مستأجري عقاراته من الإيجار الشهري، موضحا أن الدور الريادي لبيت الزكاة في مجال العمل الخيري والإنساني حتم عليه المساهمة قدر الإمكان في رفع العبء عن كاهل بعض المستأجرين في عقاراته سواء كانت هذه الوحدات المستأجرة استثمارية أو سكنية.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«النجاة»: 2.5 مليون إنسان بالكويت يستفيدون من «سقيا الماء»

قال رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بالنجاة الخيرية عمر الثويني إن الأمانة العامة للأوقاف بالنسبة للجمعية تعد شريكا استراتيجيا فعالا يعكس ويعزز واقع الشراكة المجتمعية المتنوعة في الكويت، ومن خلال دورها البارز في نجاح العديد من المشاريع المشتركة مع الجمعية من مصارف الأوقاف الدائمة لدى الأمانة العامة للأوقاف.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«الرحمة العالمية» وزّعت معقمات وسجادات للمصلين

باركت جمعية الرحمة العالمية لأهل الكويت عودة صلاة الجماعة في المساجد، واحتفاء بهذه المناسبة شاركت الجمعية المصلين فرحتهم بتقديم هدية لكل مصل من الجهات الداعمة في بعض المساجد التي تم التواجد فيها فيها بالإضافة إلى توفير المعقمات وسجادات الصلاة وتعليمات الوقاية.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«نماء» وزّعت 2000 سلة غذائية على المحتاجين في حولي

استمرارا لجهودها الخيرية ودعمها لمختلف الشرائح المجتمعية، قامت «نماء» للزكاة والتنمية المجتمعية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي، بتوزيع سلال غذائية على المحتاجين والأسر المتعففة في منطقة حولي المعزولة بالتعاون مع رجال الداخلية وجمعية حولي والروضة التعاونية وفريق النشامى الأردني التطوعي.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

في ذمة الله.. العم عبدالرحمن سالم العتيقي – يوسف عبدالرحمن

ترجل رجل «رمز» من الكويت على يد هادم اللذات، ورحل في ذمة الله العم المستشار عبدالرحمن سالم العتيقي عن عمر يناهز الـ 92 عاما، احترازات «كورونا» والأوامر الصادرة في حكم الجنائز الآن بضرورة مشاركة أفراد العائلة من القرابة الأولى منعتنا من أن نمشي ونحمل جنازة المغفور له بإذن الله العم أبوأنور، رحمه الله وصلينا عليه صلاة الغائب، دفن عصر أمس الجمعة 20 شوال 1441هـ الموافق 12 يونيو 2020م، وهو الوقت المستحب فيه الدعاء، ولعلها ساعة قبول نرفع فيها أيدينا إلى الله عز وجل أن يرحم هذا «الفقيد المفتقد».

للمزيد طالع المقال من “الأنباء”

أصلح الله بالكم – مطلق القراوي

كثيرا ما نسمع وخاصة في الدعاء إلى إصلاح البال فيقال: در بالك وخل بالك وأصلح الله بالك وحط بالك وهدي بالك وغيرها… كلها أدعية ونصائح، فهل هذه من اللغة العربية، وهل البال عضو جسدي كالقلب والعقل؟، سئل رجل ذات مرة، لو كانت هناك أمنية واحدة تلبى لك الآن فماذا ستتمنى؟!، فقال: راحة البال.. يقول الله عز وجل في سورة محمد: (والذين آمنوا وعملوا الصالحات وآمنوا بما نزل على محمد وهو الحق من ربهم كفر عنهم سيئاتهم وأصلح بالهم) هنا يتضح أن كلمة البال هي كلمة عربية فصيحة تعني أن البال هو موضع الفكر.

للمزيد طالع المقال من “الأنباء”

مسؤول أممي: الأمم المتحدة تسعى لاستقطاب الكفاءات الكويتية الشابة إلى منظومتها

أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى الكويت الدكتور طارق الشيخ أن الأمم المتحدة تسعى جاهدة لاستقطاب الكفاءات الكويتية الشابة لوظائف عدة سواء للعمل فى منظومتها وبرامجها داخل البلاد أو خارجها، وقال الشيخ في بيان صحافي، إن هناك أكثر من عشر فرص وظيفية لمواطنين تم إعلانها أخيرا وجار التوظيف بها ليصل العدد إلى خمسين موظفا كويتياً.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”  

أشبيلية وصباح الناصر في قائمة «الأعلى إصابة»

تجاوزت نسبة المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا الـ70 في المئة من إجمالي عدد المصابين، إثر بلوغ عدد حالات الشفاء المعلن عنها أمس 849 متعافياً، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 24137 حالة، وبتسجيل وزارة الصحة 609 إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، يرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 34432 حالة.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

«القوى العاملة»: 32 شركة خالفت «حظر العمل وقت الظهيرة»

أظهرت إحصائية الهيئة العامة للقوى العاملة، أن إجمالي الشركات المخالفة أول مرة القرار الإداري رقم (535 / 2015) بشأن حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة من الحادية عشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً اعتباراً من مطلع الشهر الجاري حتى نهاية أغسطس المقبل بلغت 32 شركة.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

رامي طهبوب: الكويت ستظل تحمل الهمَّ الفلسطيني على عاتقها

شكر السفير الفلسطيني لدى الكويت، رامي طهبوب، وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، على دعوته إلى ضرورة مساءلة “إسرائيل” على ما تقوم به من سياسات أحادية الجانب، والتي تمثلت أخيرا بقرارها ضم بعض أراضي الضفة الغربية المحتلة، وقال طهبوب: «أتقدم بالشكر الجزيل لوزير الخارجية على الكلمة المهمة والواضحة التي القاها، أمس الأول، أمام الاجتماع الافتراضي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي».

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

نزاهة: رئيس الهيئة لا يتمتع بأي مزايا مادية غير قانونية

قالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، إنها تابعت في الأيام القليلة الماضية ما تداوله أحد مواقع التواصل الاجتماعي، من إساءات وادعاءات باطلة طالت منصب رئيس الهيئة، وأكدت الهيئة، في بيان، أمس الأول، عدم صحة جميع ما ورد من معلومات وادعاءات، وأنها لا تمت للحقيقة لا من قريب أو من بعيد، إذ إن رئيس الهيئة لا يتقاضى إلا ما هو مقرر له.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

جمعية إحياء التراث الإسلامي تطرح حملة صدقة السر اليوم

أعلنت جمعية «إحياء التراث الإٍسلامي»، طرح حملة وفزعة خيرية باسم صدقة السر اليوم، مشيرة إلى أن الحملة سيطرح من خلالها 5 مشاريع تلامس حاجة الفقراء والمحتاجين داخل الكويت وخارجها، وقالت الجمعية، في بيان، أمس، إن الحملة تستهدف مساعدة الأسر المحتاجة ثم إطعام الطعام، وسقيا الماء، ومساعدة الدعاة والعاملين بحلقات تحفيظ القرآن، ونشر العلم.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

جهود المؤسسات الكويتية متواصلة لحماية الإنسان وتأمين احتياجاته في ظل جائحة “كورونا”

تواصلت خلال الأسبوع الماضي المنتهي أمس الجمعة جهود السلطات والمؤسسات الكويتية في مواجهة آثار جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) في الجانبين الصحي والإنساني وعلى مختلف الأصعدة، كما لم تنس هذه المؤسسات واجبها الإنساني تجاه العنصر البشري سواء كان موجودا داخل الكويت أو خارجها فتكثفت الأعمال الإنسانية خلال الأسبوع المذكور لتطال كل متضرر من انتشار الوباء أو من الأزمات المعيشية الأخرى.

للمزيد طالع الخبر من “الوسط”

الرميح: وحدات طفل الأنبوب تعود تدربجياً لتقديم خدماتها

زف استشاري النساء والولادة وطب الخصوبة بمستشفي الجهراء د. حازم الرميح، بشرى سارة للمرضى والمتابعين لوحدات طفل الأنبوب، إذ أعلن أن وحدات طفل الأنبوب على مستوى العالم بدأت تعود تدريجياً لتقديم خدماتها، وكذلك في دولة الكويت بالقطاعين الحكومي والخاص، وأكد أن وزارة الصحة تبذل قصارى جهدها لوضع التعليمات والإرشادات واللوائح لضمان سلامة المرضى والعاملين في القطاع الصحي.

للمزيد طالع الخبر من “الكويتية”  

Exit mobile version