المشهد المحلي ليوم الخميس 11 يونيو 2020

 

شَوْقٌ إلَيكِ تَفيضُ منهُ الأدمُعُ

بعد انقطاع لأكثر من 90 يوماً، صدح صوت مؤذني نحو 830 مسجداً في الكويت لأذان الظهر بالتكبير والنداء إلى الصلاة فيها، وللمرة الأولى بلا عبارة «صلوا في رحالكم» التي كثيراً ما أبكت المصلين الذين هجروا المساجد مرغمين درءاً للضرر، فتوافدت جموع المؤمنين يسابقها الشوق والدموع إلى بيوت الرحمن، المساجد المعتمدة فتحت الأبواب لاستقبال المصلين مع أذان الظهر أمس، ضمن الاشتراطات الصحية التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

وزراء التربية الخليجيون يعقدون اجتماعا استثنائيا لمؤتمر مكتب «التربية العربي»

عقد وزراء التربية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي يوم أمس الأربعاء اجتماعا استثنائيا عن بعد للمؤتمر العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، وعقد الاجتماع برئاسة وزيرة التربية والتعليم العمانية رئيس المؤتمر العام للمكتب الدكتورة مديحة الشيبانية بمشاركة وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور سعود الحربي وبمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف ووزراء التعليم الخليجيون ووزير التربية والتعليم اليمني.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”  

«الهيئة الخيرية» تُرسل 23 طناً من المساعدات الطبية إلى طاجيكستان

أعلن رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله معتوق المعتوق، عن إرسال طائرتين عسكريتين إلى جمهورية طاجيكستان، محملتين بـ23 طنًا من المعدات والأجهزة الطبية، لمساعدة الشعب الطاجيكي على مكافحة تداعيات جائحة «كورونا» المستجد (كوفيد- 19)، وقال المعتوق في تصريح صحافي، إنه رغم الظروف الصعبة والإجراءات الاحترازية والأجواء المغلقة في العالم، نجحت الهيئة في إعداد الترتيبات اللوجيستية، لنقل المعونات والمستلزمات الطبية إلى الشعب الطاجيكي.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

«النجاة الخيرية»: 43 ألف مستفيد من مخيمات «إبصار» في 7 دول

تحرص جمعية النجاة الخيرية على بذل قصارى الجهود من أجل الاهتمام والارتقاء بصحة الإنسان، وتجسد ذلك جليا من خلال العديد من الحملات الخيرية التي طرحتها الجمعية تحت شعار «إبصار» والتي تهدف من خلالها لإجراء العمليات الجراحية لعلاج مرضى العيون «المياه البيضاء»، وكذلك إقامة المخيمات الطبية العلاجية وتقديم الفحوصات والأدوية والتحاليل والنظارات الطبية للمراجعين.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

1.5 مليون زائر لمواقع «الدعوة الإلكترونية» في رمضان

أعلن مدير لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية عبدالله الدوسري، أن إجمالي زوار مواقع اللجنة خلال شهر رمضان المبارك 1441هـ، تخطى حاجز الـ1.5 مليون زائر من مختلف دول العالم، وقال الدوسري إن اللجنة تدير 50 موقعاً دعوياً إسلامياً على الإنترنت، بأكثر من 13 لغة من لغات العالم المختلفة، تمتاز بالتنوع، فمنها ما خصص للحوار مع فئات النصارى والهندوس والملحدين وغيرهم.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

رقم قياسي جديد في مطار الكويت … مغادرة 32 طائرة في يوم واحد

بعد مغادرة 27 رحلة أول من أمس، سجل مطار الكويت الدولي أمس، رقماً قياسياً جديداً بعدد الرحلات المغادرة، منذ بدء انتشار فيروس «كورونا»، بلغ 32 رحلة حملت 6180 راكباً، وقال مصدر مطلع في الإدارة العامة للطيران المدني: إن عدد الرحلات المغادرة أمس، هو الأكبر منذ بدء الجائحة، وقد نقلت ركاباً من الجنسيات الخليجية والعربية والآسيوية إلى بلادهم، وكان النصيب الأكبر للجالية المصرية، بـ 23 رحلة، عاد على متنها 4229 من المقيمين في البلاد إلى بلادهم.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

«نماء»… مفخرة كويتية – عبدالعزيز الكندري  

… حملة «مقدرة ومفخرة» تشكر عليها نماء للزكاة والتنمية المجتمعية في جمعية الإصلاح الاجتماعي، عندما قامت بتقديم المساعدات الإنسانية والسلال الغذائية في المناطق المعزولة في هذه الأيام، حيث ذكر سعد العتيبي – مدير عام نماء – أن «نماء» أنهت استعدادها لتوزيع 10 آلاف سلة غذائية للعمالة المتضرّرة داخل المناطق المعزولة دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة لمكافحة فيروس كورونا.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”  

الكندري: «بيت الزكاة» وضع خطة تشغيلية ملائمة للأوضاع الراهنة

قال نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية عبدالمحسن الكندري إن بيت الزكاة ومنذ بدأ أزمة تفشي وباء كورونا المستجد وتعطيل أعماله بناء على قرار مجلس الوزراء للحد من انتشار الوباء وهو يعمل بما يقارب 15% من طاقته الفعلية بعد أن صدر القرار الوزاري والإداري بتحديد عدد من موظفيه لاستئناف أعمال البيت وصرف المساعدات المالية والعينية للأسر المسجلة لديه حتى لا تتأثر بهذه الجائحة.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«الرحمة العالمية» تقدم مساعدات غذائية للأسر المتضررة من «كورونا» في نيبال

أعلنت جمعية الرحمة العالمية عن توزيع 600 سلة غذائية، وأكثر من 500 وجبة غذائية على الأسر الأكثر تضررا من انتشار وباء كورونا في نيبال، وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب شبه القارة الهندية محمد القصار إن يد الكويت الممدودة بالعطاء كانت ولاتزال تساهم في إنقاذ المئات من الأسر، ومساعدتهم إثر ما ألم بهم من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

انطلاق الموسم القرآني الجديد في جمعية إحياء التراث الإسلامي

ينطلق اليوم الموسم القرآني الجديد في جمعية إحياء التراث الإسلامي من خلال اللجان والمراكز التابعة لها في مختلف مناطق الكويت، ففي منطقة العديلية وبالتعاون مع مركز «قيم وهمم» بدأت فعاليات الفصل الصيفي بنشاط «أوثق شافع لحفظ كتاب الله تعالى وعلومه» وهي الدورة الأولى ضمن مشروع العلم النافع، ابتداء من شهر يونيو الجاري وحتى 23 يوليو، وسيتم خلال هذا النشاط عمل حلقات لتحفيظ القرآن الكريم للبنين وللأعمار من 5 سنوات وما فوق.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

الجارالله يرحب بعزم «اليونيسيف» فتح مكتب بالكويت

تلقى نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اتصالا مرئيا مشتركا مع مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبدالوهاب البدر من الرئيسة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) هنريتا فور، وتم خلال الاتصال استعراض أوجه التعاون بين الكويت والمنظمة إضافة إلى جهودهما المشتركة في سياق الجهود الدولية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

الكويت الثانية عربياً في مؤشر السلام العالمي

تقدمت الكويت 5 مراكز ضمن مؤشر السلام العالمي لتحل في المركز الثاني عربيا والـ 39 عالميا ضمن 163 دولة يرصدها المؤشر الذي يرصد 3 مجالات هي السلامة والأمن والعسكرة والصراع المستمر، وحلت دولة قطر في المركز الأول عربيا والـ 27 عالميا ثم دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث عربيا والـ 41 عالميا.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء” 

الشعيب: تسليم المدارس إلى «التربية» 15 يوليو

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز الشعيب عن أنه وبالتنسيق مع وزارة التربية واتحاد الجمعيات التعاونية تقرر تحديد موعد 15 يوليو المقبل لتسليم مدارس وزارة التربية المستغلة من قبل الجمعيات التعاونية، وأوضح الشعيب في تصريح صحافي، أن وزارة الشؤون واستشعارا منها بأهمية دور وزارة التربية في المرحلة المقبلة، خاطبت اتحاد الجمعيات في 3 الجاري وطلبت منه إعداد خطة بديلة لسكن العمال والمخازن تمهيدا لتسليم مدارس وزارة التربية.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”  

6 آلاف مواطن ومقيم تسلَّموا رخص القيادة 

6 آلاف مواطن ومقيم تسلموا رخص القيادة المجددة عن طريق خدمة «أونلاين» منذ السبت الماضي وحتى مساء أمس (الأربعاء)، هذا ما كشف عنه مصدر أمني، مؤكداً أن نحو 60 في المئة منهم مقيمون، و40 في المئة مواطنون.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

ما أحلى العودة لـ «أحضانك» في الكورونا – يوسف عبدالرحمن

يوم لا يمحى من ذاكرة المداومين على الصلاة في بيوت الله..اليوم الأربعاء 18 شوال 1441هـ الموافق 10 يونيو 2020م عدنا إلى الصلاة ظهرا في مساجدنا وعودة حميدة لبيوت الله وعباد الله في هذا اليوم المبارك بعد انقطاع ما يقارب الـ 3 أشهر أو تزيد، اليوم عاد أهل صلاة الجماعة لأحضان مساجدهم وهم يهللون ويكبرون الله اكبر، الله أكبر، الله أكبر..الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله.. عدنا نصلي فرائضنا في مساجدنا ولسان الحال يقول: ربّ لا تحرمنا من هذه النعمة بعد أن جربنا فقدها.

للمزيد طالع المقال من “الأنباء”

الرقعي.. إلى قائمة أعلى المناطق إصابة

للمرة الأولى ظهرت أمس الرقعي في قائمة المناطق المصابة بفيروس كورونا، وإن حلت في المرتبة قبل الأخيرة بـ26 إصابة، وفي مسارها المتوالي الارتفاع، بلغت نسبة المتعافين من فيروس كورونا خلال اليوم الفائت %68.8 من إجمالي عدد الإصابات بزيادة قدرها %2 عن اليوم الذي سبقه، كما انخفضت نسبة المواطنين المصابين يوم أمس إلى %40.1 من الإصابات اليومية بعد أن كانت أول من أمس %43 مع استمرار تصدرهم أعداد المصابين.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

15 ألف عامل استفادوا من سلال «الخيرية العالمية»

وزعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية 2575 سلة غذائية، استفاد منها 15450 عاملاً في 8 مناطق سكنية مختلفة منذ 25 مايو الماضي، وقال مدير إدارة العمل التطوعي في الهيئة عبدالله العوضي: «إن حملات توزيع السلات كانت ضمن ورشتين صباحية ومسائية؛ واحدة في النهار للتعبئة والتغليف وأخرى في المساء للتوزيع على المستفيدين»، مشيراً إلى أن «الحملات استهدفت المتوقفين عن العمل من حملة إقامات القطاع الأهلي بمشاركة 250 متطوعاً على مدى 15 يوماً».  

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

مسحات «السجن المركزي» أثبتت إصابة 268 حالة… وشفاء 225 حالة من النزلاء

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه إنطلاقاً من حرص المؤسسة الأمنية ودورها في الحفاظ على صحة النزلاء بالسجن المركزي، قام قطاع شؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الأحكام وبالتعاون مع وزارة الصحة بعمل الكشوفات والمسحات الطبية للتأكد من خلو جميع النزلاء من فيروس «كورونا» المستجد.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

الشيخ أحمد الناصر: ضم إسرائيل أراضي فلسطينية تصعيد خطير

اعتبر وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر أن التهديدات والاستفزازات “الإسرائيلية”  بضم أراض فلسطينية تشكل تصعيدا خطيرا يهدد جهود السلام، وتؤدي الى عودة دوامة العنف وحالة عدم الاستقرار السياسي والعسكري، جاء ذلك في كلمة ألقاها الناصر لدى ترؤسه أمس وفد الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الاستثنائي (الافتراضي) للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي أمس.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

عودة الأطباء الوافدين الشهر المقبل

كشفت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة تعمل الآن على إنهاء كل إجراءات عودة الأطباء الوافدين العاملين في مستشفياتها من العالقين في الخارج، متوقعة عودة هؤلاء منتصف يوليو المقبل أو مطلع أغسطس، وقالت المصادر، إن عدداً من المستشفيات العامة والتخصصية أرسل أسماء الأطباء الوافدين العاملين في الأقسام الطبية والعالقين في الخارج إلى الإدارة الفنية بالوزارة، كي يتسنى ترتيب عودتهم إلى البلاد.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”  

الديوان الوطني لحقوق الإنسان يشيد بالإجراءات الاحترازية داخل السجون لمواجهة «كورونا»

أشادت نائبة رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان الدكتورة سهام الفريح بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الداخلية داخل السجون لمواجهة انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والقيام بواجباتها على أفضل وجه لحماية السجناء.

للمزيد طالع الخبر من “الكويتية”

 

Exit mobile version