المشهد المحلي ليوم السبت 30 مايو 2020

 

أنس الصالح: «التحريات المالية» قدمت بلاغا للنيابة حول تعاملات مالية كويتية ماليزية صينية

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أنه بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 20 مايو 2020 بتكليف الجهات الرقابية التحقيق بشأن ما أثير في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول «معاملات لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بشركات مقرها الكويت أو جهات أو مسؤولين حكوميين مع إحدى الشركات الصينية والحكومة الماليزية السابقة في مشروع يقام خارج الكويت تشوبها شبهات فساد»، فقد أحيط مجلس الوزراء علما بانتهاء وحدة التحريات المالية بفحص المعاملات المشار إليها وتقديم بلاغ الى النائب العام لوجود شبهة مخالفة لقانون رقم (106) لسنة 2013 بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

سفارة الكويت في واشنطن تهيب بالمواطنين في أميركا الابتعاد عن مناطق الشغب والتجمعات

أهابت سفارة دولة الكويت في واشنطن اليوم الجمعة بالطلبة والمواطنين الكويتيين المتواجدين في المدن الأميركية التي تشهد أحداث عنف وتظاهرات بالابتعاد عن مناطق الشغب وتجنب التجمعات، ودعت السفارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الطلبة والمواطنين إلى ملازمة مقار إقامتهم مع أخذ الحيطة والحذر واتخاذ التدابير اللازمة لتأمين سلامتهم واتباع التوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية المعنية.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

اتحاد الجمعيات: الحجز المسبق شرط الدخول.. وأسواق المناطق المعزولة تعمل على مدار الساعة

عمم رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية فهد العنزي على الجمعيات التعاونية مواعيد عملها خلال فترة الحظر الجزئي، موضحا أنه لن يتم دخول المستهلكين الى الجمعية وأفرع التموين إلا بحجز مسبق عبر الموقع المخصص لوزارة التجارة والصناعة «الباركود»، وخاطب العنزي الجمعيات التعاونية في شأن فترات العمل داخل الأسواق المركزية وفرع التموين خلال فترة الحظر الجزئي.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

«التجارة» تقترح تجديد التصاريح الأمنية للعمالة القاطنة في المناطق المعزولة

أفادت مصادر مطلعة بأن وزارة التجارة والصناعة ستقترح على الحكومة تجديد التصاريح الأمنية بعدم التعرض، التي كانت سارية خلال فترة الحظر الكلي، للعمالة، حتى ولو كانوا من سكان المناطق المعزولة، إضافة إلى إمكانية إصدار تصاريح جديدة للعاملين الذين تحتاجهم الشركات المسموح لها بمزاولة أعمالها خلال المرحلة الأولى لعودة الحياة.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

«الصحة» تعتمد دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية التي ستعمل من الأحد خلال الحظر الجزئي

اعتمدت وزارة الصحة مراكز الرعاية الصحية الأولية والتي ستعمل اعتبارا من يوم الأحد 31 الجاري، وفقا للمناطق الصحية التابعة لها، وحسب الجداول المرفقة، والتي تبين أسماء تلك المراكز وساعات العمل فيها.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«الهلال الأحمر» توزِّع 1000 طرد غذائي على اللاجئين السوريين بالأردن

وزعت جمعية الهلال الأحمر 1000 طرد غذائي على الأسر السورية اللاجئة والمحتاجين ضمن إطار حملة (التكافل 2020) التي تترجم جهودها الإغاثية لدعم الأوضاع الإنسانية لهذه الشرائح في الأردن، وقال سفيرنا لدى الأردن عزيز الديحاني لـ (كونا) إن حملة التوزيعات هذه تأتي استكمالا للمرحلة الأولى من التوزيعات التي بدأت في شهر رمضان الماضي حيث خصص (الهلال الأحمر) ألفي طرد غذائي للمحتاجين.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

الاتحاد الأوروبي: الكويت تبرعت بـ 100 مليون دولار لمحاربة «كورونا»

أعلن الاتحاد الأوروبي أن الكويت تبرعت بمبلغ 100 مليون دولار أميركي للجهود الدولية لتمويل الأبحاث الخاصة بإنتاج لقاح وتطوير وسائل مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، جاء ذلك وفق قائمة نشرها الاتحاد الأوروبي اليوم تضم الدول والمبالغ التي تعهدت بها في المؤتمر الدولي للاستجابة لمواجهة فيروس كورونا عبر الانترنت الذي عقد في 4 مايو الماضي واستضافته المفوضية الأوروبية.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

الكويت تشتري 84 من أحدث صواريخ «باتريوت»

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية أنها وافقت على بيع 84 من أحدث جيل من صواريخ باتريوت للكويت إضافة إلى مجموعة معدات هادفة إلى تحديث الأنظمة المضادة للصواريخ في الكويت وذلك بإجمالي 1.425 مليار دولار، وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أن عملية البيع هذه «ستدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة على تحسين أمن حليف رئيسي من خارج حلف شمال الأطلسي، يمثل قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«الموانئ»: 93% نسبة الكوادر الوطنية في المؤسسة وتحركنا قانونياً ضد الشائعات ورسائل التعصب

أكدت مؤسسة الموانئ الكويتية حرصها التام على مواكبة رؤية 2035 لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عبر مواصلة تنفيذ خطة رفع مستوى الخدمات وفقا للمعايير الدولية وتأهيل الكوادر الوطنية في مجالات العمل المتنوعة، وأوضحت المؤسسة، في بيان صحافي ردا على ما أثير من شائعات في عدد من حسابات التواصل الاجتماعي، أن أعداد الوافدين العاملين في المؤسسة ضمن الحدود الدنيا بإجمالي 40 غير كويتي، وهذا العدد يعد من الأقل على مستوى الجهات الحكومية.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

مواطنون: إعادة فتح الصالونات ستسرّع نشر «كورونا»

رفض عدد من المواطنين إعادة فتح الأنشطة التجارية التي تستوجب التقارب الجسدي بين الزبائن ومقدمي الخدمة لما لها من آثار سلبية في عملية مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، ومنها صالونات الحلاقة، مؤكدين أنها تحتاج إلى تعقيم مستمر بعد كل زبون وسوف تتطلب جهودا حكومية كبيرة لمراقبتها في الوقت الذي نحتاج فيه الى تلك الطاقات لمواجهة الوباء في أماكن أخرى.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«التربية»: شهادات الفترة الأولى لن تقبلها الجامعات

عبّر أولياء أمور طلبة دارسين في الصف الثاني عشر عن رغبتهم في الحصول على شهادة الفترة الدراسية الأولى، لتقديمها في الجامعات الخاصة بدول أخرى قررت انطلاق عامها الجامعي الجديد في موعده، وذلك لضمان حجز مقاعد لأبنائهم.  

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

باسل الصباح: عدم الالتزام سيُعيدنا إلى المربع الأول

أكد وزير الصحة د.باسل الصباح أن خطة العودة تتكوّن من 5 مراحل، وتتدرج من الإجراءات الأشد إلى الأقل تشدّداً، وصولاً إلى المرحلة النهائية والحياة الطبيعية، مبيناً أنه سيتم تقييم كل مرحلة كل 3 أسابيع قبل الانتقال إلى أي مرحلة تليها، وأوضح الصباح أن التزام التباعد الجسدي وتغطية الأنف والفم وغسل اليدين وعدم الخروج من المنزل والتعامل بأكبر درجة من الاحتياطات خلال التعامل مع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والتنفسية، هي الحل لضمان الانتقال إلى المرحلة الأفضل وعدم الرجوع إلى المرحلة السابقة.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

للمرة الثانية في أسبوع… سكان الكويت يشعرون بزلزال ضرب إيران

قالت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية أنها رصدت زلزالاً بقوة 5 على مقياس ريختر غرب الجمهورية الإسلامية الإيرانية شعر بها العديد من سكان الكويت، وأضاف الشبكة أن الزلزال وقع في تمام الساعة 11:03 صباح اليوم الجمعة الموافق 29 مايو 2020 وعلى عمق 10 كم وعلى بعد 300 كم من مدينة الكويت ويعتبر الزلزال متوسط القوة وقد شعر به العديد من سكان المناطق بدولة الكويت.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

«الداخلية» تطوق المناطق «المعزولة» تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء

بدأت وزارة الداخلية اليوم إجراءات عزل المناطق التي قرر مجلس الوزراء تطبيق «العزل الكلي» عليها وهي «الفروانية، خيطان، حولي، ميدان حولي، النقرة» إضافة إلى استمرار العزل بالمناطق المعلنة سابقاً وهي «جليب الشيوخ والمهبولة»، وشرعت وزارة الداخلية ممثلة بالقطاعات الميدانية بعد ساعات من قرار مجلس الوزراء بإغلاق مداخل ومخارج المناطق المذكورة، على أن تتسلم القوات العسكرية المساندة بالجيش والحرس الوطني مهام تطبيق قرار عزل المناطق.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

استئناف صلاة الجماعة في المساجد بمناطق السكن النموذجية فقط

أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي أن استئناف إقامة صلاة الجماعة في المساجد سيكون في مناطق السكن النموذجية فقط ودون صلاة الجمعة في المرحلة الأولى، وقال العفاسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه عقب صدور قرار مجلس الوزراء مساء يوم الخميس باستئناف إقامة صلاة الجماعة في المساجد خلال المرحلة الأولى من مراحل العودة التدريجية سيتم تحديد تاريخ الاستئناف بعد استكمال تجهيز المساجد وفق الاشتراطات الصحية.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

القوى الطلابية بالجامعات الخاصة تطلق حملة نبيها أونلاين

أطلقت القوى الطلابية، في مختلف الجامعات الخاصة، حملة تحت شعار “نبيها أونلاين”، لتطبيق التعليم عن بعد، خلال الفصل الدراسي الصيفي، لجميع طلبة الجامعات الخاصة، بعد نجاح تطبيقها في الفصل الدراسي الثاني، مطالبين وزير التربية وزير التعليم العالي بالنظر لمطالبهم وتطبيقها على أرض الواقع بأسرع وقت.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

البترول الوطنية: 18 محطة وقود ستعمل على مدار الساعة

كشفت شركة البترول الوطنية عن 18 محطة من محطات الوقود التابعة لها التي ستعمل على مدار الساعة خلال المرحلة الأولى من مراحل العودة إلى الحياة الطبيعية في الكويت، وقالت الشركة إن جميع محطاتها ستعمل من الساعة 6 صباحا إلى 6 مساء تماشيا مع قرار الحكومة تعديل ساعات حظر التجول في البلاد اعتبارا من يوم غد الأحد.

للمزيد طالع الخبر من “النهار”

الكويت تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية خارجيا بالتوازي مع أقصى الإجراءات الصحية داخليا

تتواصل الجهود الكويتية في المجالين الإنساني والإغاثي ومعها تستمر كافة المؤسسات المعنية في القطاع الصحي بمواجهة انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في مسعى للحد منه، وقد شهد الأسبوع المنتهي أمس الجمعة المزيد من الإجراءات والخطوات في هذا السياق والتي تضع الكويت كالعادة في صدارة الدول التي تتعامل بكل جدية مع هذه الجائحة.

للمزيد طالع الخبر من “الوسط” 

Exit mobile version