فلسطين.. بدء امتحان الثانوية العامة ضمن إجراءات احترازية

توجه أكثر من 78 ألف طالب فلسطيني، اليوم السبت، لأداء امتحان الثانوية العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ومدارس فلسطينية بالخارج، ضمن إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأمس الجمعة، أشار وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، في بيان، إلى أن انطلاق امتحانات الثانوية العامة سيكون ضمن بروتوكول صحي خاص، يراعي معايير التباعد الاجتماعي والوقاية والسلامة للطلبة وطواقم الامتحان على حد سواء.

وفي السياق، أحدثت وزارة التربية الفلسطينية زيادة كبيرة في أعداد قاعات الامتحان، وأعداد المراقبين؛ من أجل التخفيف على الطلبة عناء التنقل في هذه الظروف، ومن أجل الالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي.

كما أمنت الوزارة أدوات التنظيف والتعقيم، لجميع مرافق الامتحان وفي المراكز كافة، إضافة لإعداد نشرات إرشادية للطلبة والعاملين.

والخميس، قررت وزارة التربية والتعليم منع طلاب قرية عزون عتمة قرب قلقيلية شمال الضفة الغربية من تقديم امتحان الثانوية العامة، وتأجيلهم لنهاية يونيو القادم، وذلك بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا بالقرية.

كما أعلن محافظ قلقيلية إغلاق قرى عزون عتمة، وبيت أمين، وسنيريا، جنوب قلقيلية، بعد إعلان تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا في المحافظة معظمها من قرية عزون عتمة.

وحتى صباح السبت، وصل إجمالي المصابين بفيروس كورونا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة إلى 625 إصابة بينها 5 وفيات، بحسب إحصاءات رسمية.

Exit mobile version