الجيش الليبي: 12 من مليشيا حفتر بين قتيل وجريح قرب سرت

أعلن الجيش الليبي أن سلاح الجو التابع له استهدف آليات مسلحة لمليشيا الجنرال الانقلابي، خلفية حفتر، ونجح في تحييد 12 من عناصره بمنطقة “مراح” القريبة من سرت.

جاء ذلك في تصريح للناطق باسم الجيش محمد قنونو نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التابعة له عبر صفحته على “فيسبوك”، فجر اليوم الخميس.

وقال قنونو: إن سلاح الجو وجّه ضربات في منطقة مراح القريبة من سرت استهدف خلالها آليات مسلحة ونجح في تحييد 12 عنصراً من المليشيا الإرهابية بين قتيل وجريح.

وأضاف قنونو أن سلاح الجو يواصل عمليات الرصد والاستطلاع في سماء ترهونة والوشكة والأصابعة وفقاً للخطط العسكرية لغرفة العمليات.

وأوضح الناطق أن الجيش طلب من المدنيين داخل مدينتي “ترهونة” و”الأصابعة” الابتعاد عن مواقع تواجد مليشيا حفتر، والمواقع العسكرية، والخروج من هذه المواقع.

وتابع قنونو قائلاً: على جميع المدنيين ضرورة الابتعاد عن كل الأماكن العسكرية التي تتواجد أو تستغلها مليشيات حفتر الإرهابية، وستحدد قواتنا ممرات آمنة للمدنيين العالقين.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان قنونو عن استهداف سلاح الجو، بـ5 ضربات، آليات وتمركزات لمليشيا حفتر، بمدينة ترهونة، جنوب العاصمة طرابلس.

والأربعاء أعلن الجيش الليبي، أن خطة تحرير مدينة ترهونة “جاهزة”، مؤكداً أن عملية تحريرها ستبدأ “قريباً جداً”.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من الانتصارات التي حققها الجيش الليبي ضد مليشيا حفتر خلال الأيام القليلة الماضية.

وتواصل مليشيا حفتر تكبد خسائر فادحة جراء تلقيها ضربات قاسية في كافة مدن الساحل الغربي حتى الحدود مع تونس، وقاعدة الوطية الإستراتيجية، ومدينتي بدر وتيجي (شمال غرب).

وتحرير قاعدة الوطية، الإثنين الماضي، هو ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسة تابعة لمليشيا حفتر في المنطقة نفسها، بعد سقوط مدينة غريان، في يونيو الماضي.‎

Exit mobile version