إيمان الصالح: 873 شكوى لمشاكل زوجية ونفسية وسلوكية خلال 40 يوماً

أكدت مديرة إدارة الاستشارات الاسرية بوزارة العدل إيمان الصالح ان وزارة العدل عطلت مراكز الرؤية حرصا على سلامة مراجعي المركز بشكل عام والأطفال بشكل خاص، مشددة على ان هذا التعطيل سيستمر لحين تحسن ظروف الصحية بالبلاد وضمان توافر وسائل السلامة للجميع وبما يتوافق مع تعليمات السلطات الصحية بالبلاد.

وكشفت الصالح  ان الإدارة ومنذ بدء ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد سارعت بتفعيل خدمة الاستشارات الهاتفية خدمة لجميع المواطنين والمقيمين في ظل تلك الظروف، حيث تلقت الإدارة 873 اتصالا هاتفيا منذ ٥ أبريل حتى ١٣ مايو الماضي والتي كانت معظمها لمشاكل زوجية ومشاكل نفسية وسلوكية للكبار وحتى مشاكل الاطفال والمراهقين مثل الاكتئاب وصعوبة التكيف مع ظروف الوباء والحظر ونوبات الذعر والهلع.

وشددت على ان إغلاق المقاهي وغيرها من الأماكن حرم البعض من الاستمتاع وقضاء أوقات الفراغ بالمرافق الترفيهية، لكنه في الوقت نفسه ادى الى اجتماع أفراد الاسرة وتقاربهم من بعضهم البعض بشكل أكبر.

ولفتت في الوقت ذاته إلى ان إغلاق المرافق الترفيهية قد يؤدي الى تولد ضغوط نفسية بسبب ظروف الحظر والبقاء لفترات طويلة بمكان واحد، لكنها إجراءات مؤقتة ويجب تحملها حتى زوال الوباء.

Exit mobile version