الحرس الوطني يتولى إدارة «النزهة» التعاونية

أعلن الحرس الوطني توليه رسميا تشغيل جمعية النزهة التعاونية لضمان استمرار العمل فيها وتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين بعد إغلاقها بسبب إصابة عدد من العاملين فيها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا للحرس بتسخير كافة إمكاناته وتجهيزاته تحت إدارة مجلس الوزراء للتصدي لتداعيات الفيروس.

وقال الحرس الوطني في بيان صحافي اليوم الأحد إن تسلم مهام تشغيل جمعية النزهة يأتي بعد نجاحه في إدارة فرعي التموين التابعين لجمعيتي الخالدية والمهبولة بناء على طلب من وزارة التجارة والصناعة وتفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بينهما فضلا عن تقديمه الدعم والإسناد لعدد من وزارات ومؤسسات الدولة.

ونقل البيان عن المعاون للشؤون المالية وإدارة الموارد بالحرس الوطني العميد رياض طواري قوله إنه تم تكليف ادارة جمعية الحرس الوطني وأطقم العمل من الإداريين والعاملين بتشغيل جمعية النزهة وضمان تدفق المواد الغذائية والسلع الأساسية لسكان المنطقة.

وأضاف العميد طواري أن ذلك يتم بعد حجز المواعيد عبر نظام (الباركود) الذي وضعته وزارة التجارة والصناعة خلال فترة الحظر الشامل فضلا عن تلقي الطلبات إلكترونيا (أون لاين) وعبر الهاتف وتسليم السلع للمتسوقين في مواقف السيارات مع توصيلها إلى المنازل لكبار السن وذوي الهمم تقديرا لظروفهم.

وذكر أن تسلم الحرس لتلك المهام يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة بسمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وبمتابعة من وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي بخدمة أهالي منطقة النزهة والعمل على راحتهم.

وبين أن ذلك يأتي كذلك ضمن الدور المجتمعي للحرس الوطني وفي ضوء الاجتماع والتنسيق مع إدارة الجمعية.

وأشار إلى قيام فريق من مركز الدفاع الكيماوي والرصد الإشعاعي في الحرس الوطني بتطهير وتعقيم جمعية النزهة التعاونية قبل تشغيلها وذلك حرصا على سلامة العاملين والمتسوقين موضحا أن عملية التطهير والتعقيم روعي فيها الأخذ بعين الاعتبار جميع الإجراءات الإحترازية وقواعد الأمن والسلامة حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

Exit mobile version