المشهد المحلي ليوم السبت 16 مايو 2020

 

«الصحة»: معدل الإصابات اليومية على ارتفاعه

استمرت الإصابـــــات بڤيروس كورونا في معدلها المرتفع خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث أعلنت وزارة الصحة تسجيل 885 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 12860، في حين تم تسجيل 8 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 96 حالة، وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند في بيان لـ «كونا» إن جميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد ـ 19» مخالطة لحالات مصابة بالفيروس وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لها.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«التربية»: لا يجوز الامتناع عن قيد أي طالب بسبب عدم سداد الرسوم

أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية الدكتور عبدالمحسن الحويلة عدم جواز مطالبة أولياء الأمور برسوم التسجيل عن العام الدراسي 2020-2021 بما يترتب على ذلك من آثار أخصها اعتبار كافة الطلاب المقيدين للعام الدراسي 2019-2020 مقيدين حكما للعام 2020-2021 بمراعاة رغبات أولياء أمورهم وبالرسوم المعتمدة لكل مدرسة ما لم تصدر قرارات لاحقه بتعديلها.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

«المطاحن» تزيد إنتاجها ليفوق 7 ملايين خبزة يوميا

قالت شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية إنها ضاعفت إنتاجها منذ صدور قرار الحظر الكلي لتلبية احتياجات المستهلكين، حيث فاق الإنتاج اليومي 7 مليون خبزة، وأضافت الشركة أنها قامت بعمل خطط استباقية للطوارئ وللتعامل مع الحجر الكلي، خاصة للمناطق المكتظه سكانيا والتي يعتمد قاطنوها على الجمعيات التعاونية والبقالات التي تعتبر المنفذ الأساسي للمواد الأساسية للمستهلكين.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

الأسواق الموازية تعمل 24 ساعة عدا 3 ساعات تشمل وقت التريض

حددت لجنة مشتركة، تضم بلدية الكويت وعدد من الجهات الحكومية المختصة، وقت عمل الأسواق الموازية 24 ساعة، عدا من الساعه 4 مساء إلى الـ 7 مساء التي تضم ساعتي التريض، حيث تكون مغلقة طوال أيام الحظر الكلي، وشددت اللجنة على الأسواق تقليل أعداد الأشخاص المسموح لهم بالدخول للأسواق الصغيرة.

للمزيد طالع لخبر من “الراي”

عمل «البقالات» من 8 صباحا إلى 4 مساء

أجرت بلدية الكويت ‏تعديلا على مواعيد عمل محلات البقالة بناء على القرار الإداري 811 /2020، وجاء في التعديل الجديد أن فترة العمل تمتد من الساعة 8 صباحا ولغاية الساعة 4 مساء، كما شددت البلدية على ضرورة تقيد العاملين في البقالات بلبس الكمامات وتطبيق الاشتراطات الصحية.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

«الإطفاء»: أوصلنا أكثر من 30 ألف وصفة طبية للبيوت خلال 35 يوما

قال مراقب السلامة والصحة المهنية بالإدارة العامة للإطفاء المقدم الدكتور فايز النصار إن الفرق المكلفة بتوصيل الأدوية لمنازل المرضى تمكنت من توصيل ما يتجاوز 30 ألف وصفة طبية خلال 35 يوما منذ بداية القيام بهذه المهمة .

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

«العدل»: نتائج اختبارات الخبراء.. شفافة والمطيري: مطابقة لصحيح القانون.. وعادلة

شدد مصدر مسؤول في وزارة العدل على أن الوزارة تعاملت بكل شفافية ودون أي محاباة أو مجاملة لأي متقدم في اختبارات الخبراء التي أعلنت نتائجها أمس، وقال المصدر: إن أي متظلم من نتائج الاختيارات أو القبول يمكنه تقديم تظلم على النتيجة وسيتم فحص جميع التظلمات وإبداء الرأي فيها وتحديد مدى أحقية أي متظلم من عدمه، ولفت المصدر إلى أن أي متقدم لم يوفق ولم يجد اسمه ضمن المقبولين للوظيفة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة تظهر له عبارة «لم يتم قبولك لوظيفة خبير، وفي حالة الرغبة في التظلم يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني AAD2015@moj.gov.kw».

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”  

أمانة «التخطيط»: أهمية خاصة توليها رؤية «كويت جديدة» للحلول المبتكرة وتسهيل عمل المشروعات الصغيرة

أكد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د.خالد مهدي الأهمية التي توليها رؤية كويت جديدة 2035 وسياسات الخطط الإنمائية الوطنية في مجال تطوير حلول خلاقة مبتكرة وتسهيل عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم أصحاب الأعمال والمبادرين، جاء ذلك في بيان صحافي للأمانة العامة للتخطيط.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

العقيل تضرب على يد الفساد وتحيل مواطناً ووافداً إلى النائب العام

أعلنت وزيرة الشؤون ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل عن تقديم بلاغين إلى النائب العام بشأن تسجيلات صوتية تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تحملان شبهة رشاوى وسوء استغلال للمنصب، وقالت الوزيرة العقيل في تصريح صحافي مساء أول من أمس الخميس إن التسجيل الأول لأحد أعضاء مجلس إدارة جمعية سعد العبدالله التعاونية والآخر لموظف وافد في مركز التموين التابع لجمعية عبدالله المبارك التعاونية.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

مستشفى جابر للكويتيين فقط.. وعلاج الوافدين في «مشرف»

قالت مديرة الادارة الفنية في وزارة الصحة د.ليلى العنزي إن الفيديو المتداول للشاب الآسيوي والمصاب بكورونا في مستشفى جابر قديم ومنذ 3 أسابيع، مؤكدة تخصيص مستشفى جابر للكويتيين فقط، أما المقيمون فيعالجون في المستشفى الميداني بمشرف.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«النجاة» تدعو المحسنين لسداد إيجارات الأسر المتعففة

حث مدير مشروع أبشروا بالخير التابع لجمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي أهل الخير عامة على دعم المشروع والذي يعد الأول من نوعه في الكويت، إذ يسهم في سداد إيجارات الأسر التي لا تستطيع سداد ما عليها، لحمايتها من التشرد والتفكك والضياع، لافتا إلى أنه توجد مئات الأسر تنتظر الآن دورها في المساعدات من شتى الشرائح الفقيرة داخل الكويت.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”  

4000 سلة رمضانية بشراكة إستراتيجية بين «نماء» وأمانة الأوقاف

أعلن مدير تنمية الموارد الخيرية في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية في جمعية الإصلاح الاجتماعي مساعد الرخيص أن نماء مستمرة في مشروعاتها الخيرية والإنسانية التي تطرحها في شهر رمضان المبارك ومنها مصرف إفطار الصائم والتي تقوم نماء بتنفيذه هذا العام من خلال السلات الرمضانية والتي تكفي الأسرة لمدة شهر، وذلك تنفيذا للتباعد الاجتماعي بين الأفراد.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

بيت الزكاة: مساعداتنا تجاوزت 3.7 ملايين دينار في 40 يوماً

صرح الناطق الرسمي في بيت الزكاة مراقب الإعلام حمد سالم المري بأن إجمالي المساعدات التي قدمها بيت الزكاة منذ 16 مارس حتى 25 أبريل 2020 الماضي بلغت 3728230 د.ك (ثلاثة ملايين وسبعمائة وثمانية وعشرين ألفا ومائتين وثلاثين دينارا) استفادت منها 14894 أسرة مسجلة لديه.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«البلدية»: إنهاء خدمات الإداريين من المقيمين بعد العيد

علمت «القبس» أن وزير البلدية المهندس وليد الجاسم وجه الجهاز التنفيذي في البلدية بوقف تعيين المقيمين وتخفيض أعدادهم خلال المرحلة المقبلة و الحرص على دعم و توفير الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية تنفيذاً لسياسة الإحلال، وكشف مصدر مطلع، أن الوزير الجاسم سيجتمع مع القياديين بعد عطلة عيد الفطر، لبحث عملية إحلال الكوادر الوطنية بدلاً من المقيمين.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

فوائض الخضار والفاكهة إلى الجمعيات الخيرية

كشفت مصادر رفيعة المستوى، أن عدد من الأجهزة الحكومية على رأسها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، انتهت من عملية تنسيق مع الشركات الموردة للخضروات والفاكهة، وبعض السلع الغذائية والتي لم تبدِ أي ممانعة، بأن يتم تسليم فوائض الخضار إلى الجمعيات الخيرية الكويتية، على أن تقوم الأخيرة بتوزيعها بمعرفتها على الأسر المتعففة، والعمالة التي توقفت أعمالها وتقطعت بها السبل؛ بسبب الحظر الكلي الذي أصبح يشمل كل مناطق الكويت.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

الكويت الثانية عربياً تحقيقاً للأمن الصحي خلال جائحة كورونا

احتلت الكويت موقعاً متقدماً بين دول المنطقة والعالم الأفضل في مواجهة جائحة كورونا «كوفيد-19»، الذي أودى بآلاف الأرواح وتخطى عدد المصابين بالفيروس حاجز 3 مليون مؤخراً، مركز أبحاث بريطاني رتب أكثر من 100 دولة في العالم من حيث فعاليتها في التعامل مع الفيروس، وكشف التصنيف، الذي أصدره مركز الأبحاث البريطاني (Deep Knowledge Group (DKG)، عن احتلال الكويت المرتبة الثانية عربياً والـ 24 عالمياً بين الدول الأكثر كفاءة في تحقيق الأمن الصحي خلال الجائحة. 

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

«الفروانية» ينفي إغلاق الخدمات في المستشفى

نفت إدارة مستشفى الفروانية ما يتم تداوله من شائعات حول إغلاق الخدمات في المستشفى، مؤكدةً أن العمل مستمر بكامل الطواقم الطبية في الحوادث العامة والعيادات الخارجية لتكرار صرف الدواء، فضلاً عن نقل بعض العيادات لمركز مناحي العصيمي الصحي في منطقة خيطان، ودعت إدارة المستشفى إلى تحري الدقة وعدم نشر المعلومات المغلوطة.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

العقيل: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي جمعية تتخاذل في توفير السلع

دعت وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل مجالس إدارات الجمعيات التعاونية إلى التعاون مع الجهات الحكومية لتوفير السلع الغذائية بوجه عام والخضار والفواكة بشكل خاص في الجمعيات، وقالت العقيل إن الجهات الحكومية المعنية حرصت على تذليل كل العقبات أمام الجمعيات التعاونية سواء من حيث توفير وزارة الداخلية لتصريحات عدم التعرض وتسهيلات التراخيص من وزارة التجارة والصناعة والبلدية وتنظيم الشبرة من قبل الهيئة العامة للزراعة.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”  

البلدية: توجيه 2866 إنذارا وتحرير 622 مخالفة وغلق 189 محلاً بـ«الفروانية»

أوضحت بلدية الكويت أن الجولات الميدانية التي قام بها الفريق الرقابي بالفروانية خلال الفترة من 1/4/2020 حتى 30/4/2020 أسفرت عن توجيه 2866 إنذارا لمحلات ومقاهي وصالونات ومطاعم وبقالات وأسواق مركزية وأسواق ماشية وأسماك للإلتزام بقرار مجلس الوزراء ووزارة الصحة ولوائح البلدية فضلا عن تحرير 622 مخالفة، غلق 189 محل ومطعم ومقهى وصالونات وأندية صحية ولعب أطفال و صالات تسلية وصالات أفراح مؤقتة.

للمزيد طالع الخبر من “الكويتية”  

Exit mobile version