نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ترعى برنامج قدوة

أعلنت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن رعايتها للبرنامج الثقافي «قدوة» من تقديم إمام المسجد الكبير الشيخ فهد الكندري، الذي يعرض يومياً على شاشة “تلفزيون الكويت” وموقع التواصل الاجتماعي “YouTube” خلال شهر رمضان المبارك.

وفي هذا الصدد، قال نائب رئيس مجلس إدارة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية حمد محمد العلي: إن رعاية نماء لهذا البرنامج تأتي انطلاقاً من دورها الدعوي وتبنيها وغرسها للمفاهيم التربوية والإسلامية في المجتمع، من خلال المناشط مثل هذه البرامج، إضافة إلى الأنشطة الثقافية لتعزيز الهوية الإسلامية، والحض على تعزيز مفاهيم المواطنة الفاعلة والمنتجة من خلال المناهج التربوية للنشء للفتيان والفتيات.

وأشار العلي إلى أن برنامج قدوة والذي يقدمه الشيخ فهد الكندري، الذي يأتي تحت شعار «لنكن للناس قدوة.. والرسول لنا أسوة»، يتناول عدة جوانب من أخلاق وتعامل الرسول صلى الله عليه وسلم بطريقة مبسطة ومؤثرة، حيث يطرح من خلاله الكندري عدداً من القيم الإسلامية النبيلة مثل ذم العصبية، ومنزلة النساء في الإسلام، وذم التشدد في الدين، وقوة تأثير القرآن الكريم، وحقوق الإنسان في الإسلام، وغيرها الكثير.

وأكد العلي أن دعم نماء لمثل هذه المبادرات والأفكار والبرامج يأتي انطلاقاً أيضاً من حرصها على إبراز المبادرات الوطنية التي تتفوق في التفرد عن غيرها من خلال العمل الجاد والإنجاز، فبرنامج «قدوة» يهدف إلى التعريف بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وربطها بحياتنا اليومية، مما يحقق الفائدة خلال الشهر الكريم.

وأوضح العلي أن نماء مستمرة في دعم المشروعات الإبداعية والبرامج الهادفة الشركة بأنها ستواصل اهتمامها بالأعمال الإبداعية التي تقدمها الأيادي الكويتية خاصة خلال الشهر الكريم، وذلك رغبة منها في تبني طموحاتهم ولنقل صورة حضارية عن المجتمع الكويتي، فهدفها كان وما زال تسليط الضوء وإبراز الأعمال الوطنية في كافة المجالات.

وبيَّن العلي أن الدور الدعوي الذي تقوم به نماء من خلال رعايتها للبرنامج يأتي امتداداً لدور جمعية الإصلاح الاجتماعي التي ساهمت طوال تاريخها في نشر مفاهيم وقيم الإسلام المعتدل، وأخلاق وسلوكيات الداعية المسلم السمح، وما تمسك به رجالات المجتمع الكويتي منذ القدم، وكان لها دور بارز بتخريج العديد من رجالات الدعوة والتربية الوطنيين، الذين ساهموا في نهضة الكويت وبنائها عبر العقود السابقة، مع الكثير من رجالات الكويت وجمعياتها بفضل الله تعالى.

Exit mobile version