«القوى العاملة»: 22% من سكن العمال في العقود الحكومية ملتزمون بالاشتراطات

سجل مركز السلامة المهنية التابع لقطاع التخطيط والتطوير الإداري في الهيئة 80 إخطاراً لتلافي مخالفات المقار السكنية الخاصة بشركات العقود الحكومية، حيث تبين التزام 22% منها بإجمالي 18 مبنى من أصل 79 تم التفتيش عليها، بالاشتراطات اللازمة.

وعن مساكن الجمعيات التعاونية، اطلعت الفرق، بحسب تقرير الهيئة، على 10 مقار لسكنهم يتواجد فيها 793 عاملاً، إلى جانب الاطلاع على 24 عمارة سكنية أخرى تحتوي على 3815 عاملاً، وتم تسجيل 18 إخطاراً لتلافي المخالفات، وزارت الفرق السكن العمالي المؤقت بمنطقتي صبحان وغرب أبوفطيرة الحرفية لعدد 8 سكنات، وسجل 17 إخطاراً بتلافي المخالفات.

أما عن جهود قطاع حماية العمالة، فقد ضبطت اللجنة المشتركة بقيادة الهيئة العامة للقوى العاملة خلال الأيام العشرة الماضية 91 مخالفاً لقانون العمل وقانون الإقامة بالتعاون مع مباحث الإقامة، وشكلت العمالة المنزلية مرتفعة من إجمالي عدد المضبوطين وأحيلوا جميعاً إلى وزارة الداخلية تمهيداً لإبعادهم.

العمالة الوطنية

في سياق آخر، أعلن نائب مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون العمالة الوطنية سلطان الشعلاني استمرار صرف المزايا المالية ودعم العمالة للخريجين والباحثين عن عمل.

وأضاف الشعلاني، في تصريح صحفي، أن الصرف مستمر دون توقف بفضل الجهود التي يقوم بها المتطوعون بالرغم من تعطيل الدوام الرسمي.

إلى ذلك، فعّل قطاع شؤون العمالة الوطنية خدمات “واتساب” من المنازل وتشكيل فريق عمل من 16 موظفاً من الإرشاد والتوظيف لاستقبال المعاملات الخاصة والواردة إليه، إضافة إلى 13 موظفاً داخل المبنى وحيث تم إنجاز صرف 1400 معاملة لطلب صرف العلاوة الاجتماعية.

Exit mobile version