المشهد المحلي ليوم السبت 2 مايو 2020

«الشؤون»: مستمرون في دعم العمال وحماية حقوقهم

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل أن الدولة مستمرة في دعم العمال وحماية حقوقهم، فضلا عن دعم الحركة النقابية وحماية حقوق منتسبيها بما يضمن النهوض بالعمل ومواصلة مسيرة التقدم والازدهار، جاء ذلك في تصريح صحافي للوزيرة العقيل هنأت خلاله عمال دولة الكويت بمناسبة حلول ذكرى عيد العمال التي تصادف الأول من شهر مايو سنويا تكريما ومكافأة للطبقة العاملة التي تعتبر أساس تقدم المجتمعات وعاملا بارزا في نموها وازدهارها.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

40 عائدا الى المحاجر في أول أيام المرحلة الرابعة من الإجلاء

كشفت مصادر مطلعة عن نقل 40 حالة من صفوف المواطنين العائدين من الخارج ضمن اليوم الأول من المرحلة الرابعة بواقع 12 حالة إلى الحجر المؤسسي في فندق غراند هوتيل، وحالة إلى فندق الملينيوم وتحويل 3 حالات إلى محجر مستشفى جابر و24 حالة إلى أرض المعارض.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”  

مصادر صحية رفيعة لـ«الراي»: غير صحيح.. إصابة الوزير باسل الصباح بـ «كورونا»

نفت مصادر صحية رفيعة ما تم تداوله عن إصابة وزير الصحة الدكتور باسل الصباح بفيروس كورونا، وأكدت المصادر أن الأمر لا أساس له من الصحة، وأن الصور المتداولة لأحد أعضاء الهيئة الطبية الذي أصيب بالفيروس قديمة، ومر عليها وقت طويل يتعدى فترة العدوى.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”  

الكويت تدين وتستنكر بشدة هجوم سيناء

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الذي استهدف إحدى المركبات المدرعة بشمال سيناء في جمهورية مصر العربية الشقيقة وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود، وأعربت الوزارة عن قناعتها بأن مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف أمن واستقرار مصر لن تنال من عزم الأشقاء في مواجهة العنف والإرهاب.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

“الصحة”: تسجيل 4 حالات وفاة بـ “كورونا” و 353 إصابة جديدة ليرتفع الاجمالي إلى 4377

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 353 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 4377 حالة، وقال الناطق باسم الوزارة د.عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي إنه تم تسجيل أربع حالات وفيات إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 30 حالة.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

الراجحي لـ «الأنباء»: موافقة مبدئية من بنغلاديش لإجلاء رعاياها من الكويت

كشف مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي عن أنه تمت الموافقة المبدئية من الحكومة البنغلاديشية لنقل رعاياها المخالفين لقانون الإقامة والذين قاموا بتسليم أنفسهم لمركز استقبال المخالفين مؤخرا، حيث جارٍ التواصل مع وزارتي الداخلية والخارجية الكويتية لحصر أعداد المبعدين في كشوفات وترتيبها مع شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة لتسيير أولى الرحلات.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء” 

«المنابر» توزع أكثر من 2150 سلة رمضانية بمبلغ 80 ألف دينار على الأسر المتعففة

صرح مدير عام جمعية المنابر القرآنية بدر الفيلكاوي بأن الجمعية استنفرت جميع طاقتها وإمكاناتها للمساهمة في إنجاح حملة «فزعة للكويت» التي انطلقت بموجب الخطاب السامي ودعوة صاحب السمو الأمير لمد يد العون للأسر المتعففة والعمالة المتضررة من جائحة كورونا (كوفيد-19)، وأن تلك الأزمة فرضت على الجمعية التخلي عن تنفيذ موائد الإفطار والدعوة إلى جمع التبرعات لتوزيع وجبات الإفطار الرمضانية المعتادة، واستبدلتها بالسلات الغذائية الرمضانية.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

مصدر أمني : توزيع نحو 25 ألف مخالف للإقامة على ٣٦ مدرسة ومركزي ايواء

أكد مصدر أمني أن المخالفين لقانون الإقامة وأعدادهم قد تصل إلى 25 ألفا على أقصى تقدير، تم توزيعهم على 36 مدرسة لتوفير التباعد وكذلك على مركزين للإيواء، وذكر المصدر أن عدم التمديد يرجع إلى رفض بلدان المخالفين استقبال رعاياهم وأيضا لأن المهلة كانت مناسبة وفقا للمسجلين في حاسوب “الداخلية “من كل جنسية.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

8000 سلة غذائية من الهيئة الخيرية للعمالة والأسر المتعففة

في إطار حملة «فزعة للكويت» وضمن برنامج وزارة الشؤون الذي يهدف إلى توحيد جهود الجمعيات الخيرية في مواجهة وباء «كورونا المستجد»، بدأت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بتوزيع 8000 سلة غذائية على الأسر المتعففة والعمالة المتضررة، وقال مدير إدارة العمل التطوعي في الهيئة الخيرية عبدالله العوضي في تصريح صحافي: نجحنا بفضل الله في تعبئة وتغليف 8000 سلة غذائية بدعم ومساعدة 140 متطوعا ومتطوعة.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

إسرائيليات «كورونية» – يوسف عبدالرحمن

«الإسرائيليات» مصطلح خاص أطلقه العرب المسلمون على كل الخرافات والأكاذيب والشائعات والأساطير والروايات التي أطلقها بنو إسرائيل، وهي روايات منها ما هو نصراني وفارسي أو روماني، وأطلق هذا اللفظ (إسرائيليات) على مجموعة من البدع والخرافات وأكثرها «تزيّن» الدين اليهودي على ما سواه من الأديان، طبعا انتهى الزمن القديم بكل إسرائيلياته المدونة والمنقولة، لكننا مازلنا في عهد «الإسرائيليات الجديدة» بما فيها الزمن الكوروني.

للمزيد طالع المقال من “الأنباء”

العمل الخيري… وأم هارون – مطلق القراوي

تدور الأحداث في هذا الشهر الفضيل حول مسلسل «أم هارون» الذي لا يتعدى عن نشر ثقافة آل صهيون بصورة دعائية ومحببة لقلوب المسلمين حيث اختلط الحابل بالنابل، فالله العلي القدير يقول في محكم التنزيل: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) المائدة، واليوم ننسى ديننا وقيمنا وإنجازاتنا مقابل متابعة هذا المسلسل، الكويت بلد المبادئ ترفض كل أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي المحتل وعلى كل المستويات.

للمزيد طالع المقال من “الأنباء”

«بيت الزكاة»: المرحلة الرابعة من المساعدات للأسر المحتاجة قبل عيد الفطر

أكد مدير عام بيت الزكاة محمد العتيبي أن “البيت أنهى المرحلة الثالثة من المساعدات التي يقدمها للأسر المحتاجة والمسجلة لديه”، وأوضح العتيبي في تصريح صحافي، أن “البيت ساعد في مرحلته الثالثة التي بدأت خلال الفترة من 15 – 25 أبريل الماضي ( 11014 ) أسرة مسجلة لديه، قدم لها (2811160 د.ك ) مليونين وثمانمائة وأحدى عشر ألف ومائة وستون دينارا، وذلك بعد أن قام البيت بإرسال رسائل نصية لهذه الأسر بموعد ووقت مراجعتهم لاستلام مساعداتهم المالية من خلال أفرعه في المحافظات”.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

وزير الخارجية: عودة الطلبة من الخارج ليست اجبارية

كشف وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر أن طلبة الكويت متواجدين في ماليزيا والولايات المتحدة وفي السعودية وكندا والأردن والمملكة المتحدة واستراليا ونيوزلندا وفي كل دول العالم، وقال الناصر خلال تواجده في مطار الكويت أمس الأول خلال استقبال الرحلة الأولى من المرحلة الرابعة القادمة من مدينة مونتريال الكندية ضمن خطة العودة الشاملة للمواطنين في الخارج، أن العودة طواعية، مؤكداً أن الطلبة يحملون من النضج والوعي الكامل لإدراك حجم المسؤولية فيما إذا كانت عودتهم قد تؤثر على تحصيلهم العلمي أم لا.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

المؤسسات الكويتية تكثف أنشطتها لدعم جهود الدولة في المجالين الصحي والإنساني

في ظل الأزمة التي يعيشها العالم ومن ضمنه الكويت وهي الأزمة المتمثلة بانتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) تكثفت جهود مختلف مؤسسات الدولة في المجالين الصحي والإنساني، وكما شهدت الأسابيع الماضية فإن الأسبوع المنتهي أمس الجمعة لم يشكل استثناء حيث تواصلت خلاله جهود الإغاثة وتقديم المساعدات .

للمزيد طالع الخبر من “الوسط”  

Exit mobile version