“الصحة”: 284 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الخمیس تسجیل 284 إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 4024 حالة، ووفاة مقيمين من الجنسية الهندية الأول منھما في الـ54 من العمر وكان یتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة منذ سبعة أیام والثاني یبلغ 51 عاما وكان یتلقى الرعایة منذ 14 یوما.

وأفاد السند أن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغ 4 حالات (3 منھا لمواطنین كویتیین مرتبطین بالسفر إلى المملكة المتحدة وحالة واحدة لمواطن كویتي مرتبط بالسفر إلى مصر).

وأضاف أن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتھا بالفیروس بلغ عددھا 276 حالة (24 منھا لمواطنین كویتیین) و (125 حالة من الجنسیة الھندیة) و(30 حالة من الجنسیة المصریة) و(20 حالة من الجنسیة البنغلادیشیة) و (13 حالة من الجنسیة الفلبینیة) و(18 من الجنسیة الباكستانیة) و(11 من الجنسیة السوریة) و(8 من الجنسیة اللبنانیة) و(5 لمقیمین بصورة غیر قانونیة) و(5 من الجنسیة الإیرانیة) و (4 من الجنسیة السعودیة) و(3 من الجنسیة النیبالیة) و(3 من الجنسیة السریلانكیة) و(حالتان من الجنسیة الأردنیة) وحالة واحدة لكل من الجنسیات التالیة (إندونیسیا ومالیزیا وجنوب أفریقیا والسودان وأوزبكستان).

وأوضح أن الحالات المصابة والتي ھي قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم بلغ أربع حالات لمواطنین كویتیین.

أما فیما یخص آخر المستجدات في العنایة المركزة أفاد السند بأن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة 66 حالة منھا 30 حالة حرجة و36 مستقرة.

وأشار إلى أن العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة والتي لا تزال تتلقى الرعایة الطبیة 2459 حالة في حین أنھى 64 شخصا فترة الحجر المؤسسي الالزامي خلال الـ24 ساعة الماضیة.

 وكان وزیر الصحة د.باسل الصباح أعلن في وقت سابق الیوم شفاء 150 حالة خلال الـ24 ساعة الماضیة لیبلغ مجموع عدد الحالات التي شفیت من الإصابة بالمرض 1539 حالة.

Exit mobile version