“الصحة”: 152 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 152 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 3440، فيما سجلت حالة وفاة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 61 عاماً كان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ ثلاثة أيام.

وذكر الناطق باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، في المؤتمر الصحفي، أن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغت 15 حالة، منها 12 حالة لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، وحالتان لمواطنين مرتبطة بالسفر لتركيا، وحالة لمواطن مرتبطة بالسفر لفرنسا (جميع الحالات السابقة قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة).

وأضاف أن الحالات المخالطة هي 128 حالة؛ منها 20 حالة لمواطنين كويتيين، و64 حالة من الجنسية الهندية، و14 من الجنسية المصرية، و12 من البنجلاديشية، و6 حالات نيبالية، 5 حالات باكستانية، 3 سعودية، حالتان تركية، حالة لسوري، وحالة لأردني.

وأشار إلى أن هناك 9 حالات تحت التقصي الوبائي، هي 5 حالات لمواطنين كويتيين، و3 سوريين، وحالة لعراقي.

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، أفاد أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 67 حالة؛ منها 30 حالة حرجة، و37 حالة مستقرة، فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 2241 حالة، فيما أنهى 44 منها فترة الحجر المؤسسي الإلزامي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكان وزير الصحة د. باسل الصباح أعلن في وقت سابق اليوم شفاء 164 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليبلغ مجموع عدد الحالات التي شفيت من الإصابة بالفيروس في دولة الكويت 1176 حالة.

Exit mobile version