“الصحة”: 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وحالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 183 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 3075، فيما سجلت حالة وفاة لمقيم من الجنسية الإيرانية يبلغ من العمر 57 عاماً كان يتلقى الرعاية الطبية بالعناية المركزة منذ 24 يوماً.

وقال الناطق باسم الوزارة د. عبدالله السند، في مؤتمر صحفي: إن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغ 20 حالة؛ 16 منها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، وحالتان لمواطنين كويتيين مرتبطين بالسفر لفرنسا، وحالة لمواطن مرتبط بالسفر لبلجيكا، وحالة لمقيمة هندية مرتبطة بالسفر لفرنسا، وجميعها قدمت ضمن المرحلة الثانية من رحلات الإجلاء الجوي.

وأضاف أن عدد الحالات المخالطة لحالات ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد-19» بلغ 149 حالة؛ 16 حالة منها لمواطنين كويتيين، و52 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و26 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و14 حالة لمقيمين من الجنسية البنجلادشية، و5 حالات لمقيمين من الجنسية اليمنية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية الفلبينية، و8 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، و9 حالات لمقيمين من الجنسية السورية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الإيرانية، وحالتان لغير محددي الجنسية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية الأردنية، و3 لمقيمين من الجنسية اللبنانية، وحالة واحدة لكل من الجنسيات التالية: السعودية، السريلانكية، النيبالية، الإثيوبية، العراقية، الإيطالية.

وأشار إلى أنه تم رصد 14 حالة أخرى حيث جاري البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم بواقع 9 حالات لمواطنين كويتيين، وحالتين من الجنسية السيريلانكية، وحالتين من الجنسية الإيرانية، وحالة لغير محددي الجنسية.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، أوضح أنه في الـ24 ساعة الماضية تم خروج حالة من العناية المركزة إلى الجناح، ودخول 5 حالات جديدة إلى العناية، وبذلك يصبح المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 61 حالة؛ منها 30 حالة مستقرة، و31 حالة حرجة، فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض «كوفيد-19» التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 2249 حالة.

وكان وزير الصحة الكويتي أعلن في وقت سابق اليوم شفاء 150 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليبلغ مجموع عدد الحالات التي شفيت من الإصابة بمرض «كوفيد-19» في دولة الكويت 806 حالات.

Exit mobile version