“هيئة الشباب” توفر فرصاً تدريبية عبر الإنترنت لـ500 شاب في أكاديمية “هواوي”

أعلن المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، اليوم السبت، أن مشروع “وادي الشباب للعلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي” التابع للهيئة سيوفر فرصاً تدريبية عبر الإنترنت لـ500 شاب كويتي من الجنسين في أكاديمية هواوي بالتعاون مع شركة هواوي للتكنولوجيا.

وقال المطيري، في تصريح صحفي: إن هذه الدورات المتخصصة التي تنطلق الأسبوع المقبل تأتي ضمن مساعي الهيئة لتوفير الفرص والمساحات للشباب للاستفادة وتطوير ذواتهم على المستويين والشخصي المهني من خلال اكتساب مهارات مهمة في هذا الجانب التكنولوجي المهم.

ولفت إلى أن الدورات ستشمل 5 مجالات تكنولوجية غاية في الأهمية؛ وهي تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس للاتصالات والذكاء الصناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية إضافة إلى دورة في تصميم الشبكات.

وأكد الحرص على الشراكة مع الجهات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات لضمان إتاحة الفرص لشبابنا ليكونوا على اطلاع ودراية بما وصل إليه العالم من تقدم ومساعدتهم على الاستفادة منه.

وذكر المطيري أن الدورات ستكون متاحة للشباب الكويتي من سن 14 إلى 34 عاماً، على أن تكون الأولوية للطلاب والطالبات الدارسين في المجالات التكنولوجية، داعياً الشباب المحبين للعلوم والتكنولوجيا للتسجيل عبر موقع الهيئة “www.ypa.gov.kw” واختيار الدورة المناسبة لاهتمامهم.

وأشار إلى أن الشباب المشاركين في الدورات سيحصلون على شهادة اجتياز من الهيئة وأخرى إلكترونية من شركة هواوي بعد اجتياز الاختبار الذي سيعقب الدورة الذي يعد أحد متطلبات الحصول على شهادة الشركة على مستوى العالم؛ وهو ما يمثل خطوة مهمة للشباب الذين هم في بداية حياتهم المهنية لشق طريقهم في هذا المجال.

وأكد أن إطلاق “الوادي” لهذه الدورات يأتي استكمالاً للعديد من البرامج والأنشطة التي أطلقتها الهيئة منذ بدء الأزمة الحالية؛ إذ نظمت محاضرات ودورات تدريبية إلكترونية وورشاً تفاعلية عن بعد منذ مارس الماضي بإشراف متخصصين استفاد منها أكثر من 1500 شاب؛ بهدف استثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الشباب ومساعدتهم على الالتزام بتوجيهات الدولة بالبقاء في المنازل.

وفي السياق ذاته، قال المطيري: إن الهيئة ستطلق، اليوم السبت، 30 فكرة لـ30 يوماً من بنات أفكار الشباب لتطبيقها من الشباب وغيرهم أثناء البقاء في المنزل بوقت الحظر الجزئي المفروض بسبب خطط مكافحة فيروس كورونا المستجد، مشيداً بهذه بالأفكار التي تتميز بالتنوع وسهولة التطبيق.

ونوه بالشراكة القائمة بين الهيئة وشركة هواوي؛ ما أثمر توفير هذه الدورات التي تأتي من باب المسؤولية الاجتماعية، مؤكداً أن الهيئة ستعمل وبشكل دائم على تعزيز التعاون والشراكات مع المؤسسات المحلية والدولية الرائدة لضمان أن يكون للشباب الكويتي الأفضلية في جميع المجالات.

Exit mobile version