“الصحة”: 151 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وحالة وفاة لمواطن أربعيني

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، اليوم الخميس، تسجيل 151 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 2399  حالة، مع تسجيل حالة  وفاة لمواطن كويتي يبلغ من العمر 41 عاماً كان يتلقى العلاج في العناية المركزة منذ 28 يوماً.

وقال السند، في المؤتمر الصحفي اليومي الـ44 للوزارة: سجلت 12 حالة مرتبطة بالسفر، 9 منها لمواطنين كويتيين مرتبطين بالسفر للملكة المتحدة، وحالة لمواطن قادم من الإمارات، وحالة لمواطن قادم من تركيا، وحالة لمواطن قادم من مصر (جميع الحالات السابقة قدمت ضمن المرحلة الأولى من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة)..

وأضاف أن الحالات المخالطة بلغ عددها 132؛ 5 منها لمواطنين كويتيين، و60 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و25 حالة لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، و13 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و11 حالة لمقيمين من الجنسية الإيرانية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية اللبنانية، وحالتان لكل من الجنسيات التالية: (الأردنية، السريلانكية، الباكستانية، الفلبينية، النيبالية، غير محددي الجنسية)، وحالة لكل من الجنسيات التالية (الأوزبكية، الأفغانية، السورية)..

وذكر أن هناك 7 حالة أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى؛ حالتان لمواطنين كويتيين، وحالتان لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالة واحدة لغير محددي الجنسية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية، وحالة لمقيم من الجنسية البنجلاديشية..

وذكر السند أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 498 من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح، في وقت سابق صباح اليوم، شفاء 55 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، أفاد بأنه بلغ 55 حالة؛ بواقع 22 حرجة، و33 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 1887 حالة.

Exit mobile version