“الصحة” تسجل أعلى رقم للإصابات بكورونا في يوم

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، اليوم الأربعاء، تسجيل 168 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 2248 حالة، مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمقيمين من الجنسية الهندية؛ الأول يبلغ من العمر 75 عاماً، والثاني 57 عاماً.

وقال السند، في المؤتمر الصحفي اليومي الـ43 للوزارة: سجلت 6 حالات مرتبطة بالسفر، 5 منها لمواطنين كويتيين مرتبطين بالسفر للملكة المتحدة، وحالة لمواطن قادم من الإمارات.

وأضاف أن الحالات المخالطة بلغ عددها 145؛ 5 منها لمواطنين كويتيين، و80 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و10 حالات لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، و21 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و6 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، و5 حالات لمقيمين من الجنسية النيبالية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية الفلبينية، و4 حالات من الجنسية السورية، و3 حالات لغير محددي الجنسية، وحالتان لمقيمين من الجنسية السريلانكية، وحالة واحد لكل من الجنسيات التالية: السعودية، بنين، اليمن، الأردن، لبنان، إيران.

وذكر أن هناك 17 حالة أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى؛ منها 7 حالات لمواطنين كويتيين، و6 حالات لمقيمين مصريين، وحالة واحدة لكل من الجنسيات: الأردن، الفلبين، سورية، بنجلاديش.

وذكر السند أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 443 من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح، في وقت سابق صباح اليوم، شفاء 31 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، أفاد بأنه بلغ 50 حالة؛ بواقع 21 حرجة، و29 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 1792 حالة.

Exit mobile version