“الصحة”: 85 إصابة جديدة بكورونا.. وحالتا وفاة جديدتان

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، اليوم الثلاثاء، تسجيل 85 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 2080 حالة، مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمقيمين أحدهما من الجنسية البنجلاديشية يبلغ من العمر 59 عاماً، وكان يتلقى الرعاية الصحية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 18 يوماً، والآخر من الجنسية الصومالية يبلغ من العمر 63 عاماً، وكان يتلقى الرعاية الصحية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 6 أيام.

وقال السند، في المؤتمر الصحفي اليومي الـ42 للوزارة: سجلت 7 حالات مرتبطة بالسفر، 4 منها لدولة الإمارات، وحالتان مرتبطتان بالسفر لدولة قطر، وحالة قادمة من البحرين.

وأضاف أن الحالات المخالطة بلغ عددها 72؛ 6 منها لمواطنين كويتيين، و37 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و8 حالات لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، و8 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، و4 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الإيرانية، وحالة لمقيم من الجنسية الفلسطينية، و5 حالات من الجنسية السورية، وحالة لمقيم برتغالي.

وذكر أن هناك 6 حالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى؛ منها 4 حالات لمواطنين كويتيين، وحالة لمقيم من الجنسية الأردنية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية.

وذكر السند أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 412 من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح، في وقت سابق صباح اليوم، شفاء 45 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، أفاد بأنه بلغ 46 حالة؛ بواقع 20 حرجة، و26 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 1657 حالة.

Exit mobile version