كويتيون بتركيا ينظمون مبادرة إنسانية لمواجهة كورونا

نظمت مجموعة من الكويتيين المقيمين في منطقة “كوش أداسي” بولاية أيدين غربي تركيا، مبادرة إنسانية ضمن جهود مواجهة فيروس كورونا، بالتنسيق مع الجهات المحلية.

وقالت سفارة الكويت في أنقرة، في بيان أرسلته إلى الأناضول، الأحد، إن “مجموعة من المقيمين الكويتيين في منطقة كوش أداسي التركية قامت بمبادرة إنسانية ضمن ظروف انتشار فيروس كورونا”.

وأشارت إلى أنه “تم توزيع ما يقارب 1600 سلة غذائية الأسبوع الماضي على أسر تركية وسورية محتاجة وبعض دور الأيتام بالتنسيق مع الجهات التركية المحلية”.

يذكر أن تركيا كانت زودت الكويت في 15 أبريل/نيسان الجاري بـ10 ملايين كمامة، في إطار التعاون القائم بين البلدين في المجال الطبي، وفق ما صرحت به السفيرة التركية لدى الكويت، عائشة كويتاك، في حوار مع صحيفة “الأنباء” المحلية.

وتتسم العلاقات التركية الكويتية بالتميز والاستقرار، وفي يناير/كانون ثان الماضي، أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، حرص بلاده على توثيق علاقات أكثر رسوخا وتكاملا مع تركيا، وذلك عقب لقاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد الرئيس أردوغان خلال اللقاء تثمينه عاليا لدور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في المنطقة والدور الايجابي الذي تلعبه الكويت في أكثر من قضية، وفق إعلام كويتي.

Exit mobile version