“الصحة”: 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل حالة وفاة جديدة

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، اليوم السبت، تسجيل 93 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1751 حالة، مع تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية البنجلاديشية.

وقال السند، في بيان لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالمرض بلغ عددها 83، حالة واحدة منها لمواطن كويتي، و64 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و6 حالات لمقيمين من الجنسية البنجلادشية، و5 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، وحالتان لمقيمين من الجنسية النيبالية، وحالة لمقيم من الجنسية الأمريكية، وحالة لمقيم من الجنسية اليمنية.

وأضاف أنه سجلت 10 حالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، منها حالتان لمواطنين كويتيين، وحالتان لمقيمين من الجنسية الأردنية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الفلبينية، وحالة من الجنسية العمانية، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية الأفغانية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية.

ولفت إلى تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية البنجلاديشية يبلغ من العمر 68 عاماً، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 9 أيام، وكان يعاني بعض الأمراض المزمنة؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 6 حالات.

وذكر السند أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 280 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح، في وقت سابق صباح اليوم، شفاء 22 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، أفاد بأنه بلغ 34 حالة؛ بواقع 18 حرجة، و16 مستقرة؛ وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 1465 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي، فقد بلغ مجموع من أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ24 ساعة الماضية 20 حالة بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوماً في الحجر المنزلي الإلزامي اعتباراً من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

Exit mobile version