رئيس الوزراء يتفقد مطار الكويت للاطلاع على استعدادات استقبال المواطنين العائدين من الخارج

تنفيذا لأوامر حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه ورغبته السامية بعودة أبنائه إلى أرض الوطن قام سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم بجولة تفقدية في مطار الكويت الدولي للاطلاع على استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج.

ورافق سموه خلال جولته معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح ومعالي وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح ومعالي وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك سالم الحريص ومعالي رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح وعدد من قيادات وزارات الداخلية والخارجية والصحة والادارة العامة للطيران المدني والادارة العامة للجمارك وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وجمعية الهلال الاحمر الكويتي.

واطلع سموه على مراكز الفحص الطبي المقامة في صالات القادمين حيث أجري تطبيق عملي لآلية دخول المسافرين وأخذ بياناتهم وفحصهم وعزل الحالات المشتبه بها.

واستمع سموه لشرح موجز من المسؤولين في وزارة الخارجية والادارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة حول الاستعدادات لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج وجهود كافة أجهزة الدولة المناط بها مهام التنسيق والنقل للمواطنين العائدين من كافة دول العالم الى الكويت.

‎كما استعرض المسؤولون استعدادات الجهات المختلفة وخطة إجلاء المواطنين بكافة مراحلها بالتنسيق مع بعثات دولة الكويت بالخارج مستعرضين أمثلة من جداول الرحلات القادمة وأعداد المسافرين والرحلات المتوقعة لكافة شركات الطيران المشاركة في الخطة.

‎وأكدوا خلال العرض جاهزية مراكز فحص المواطنين القادمين مع اتباع كافة اجراءات السلامة والتدابير الاحترازية وفقا للاشتراطات الصحية الوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وعبر سموه بعد جولته عن ارتياحه لما لمسه من جهود كبيرة وعمل دؤوب من كافة الاجهزة الحكومية التي تعمل على خطة عودة المواطنين من الخارج.

وأشاد سموه بالتنسيق والتعاون القائم بين مختلف الجهات الحكومية المعنية واستعدادها لتوفير كافة الامكانيات ووسائل الراحة للمواطنين العائدين من جميع الجهات حول العالم الى بلدهم الكويت.

Exit mobile version