«الشؤون»: تلبية احتياجات أبناء الحضانة العائلية بالخارج حتى العودة إلى الكويت

أكد الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية مسلم السبيعي، حرص الوزارة على متابعة أبناء الحضانة العائلية المتواجدين خارج البلاد، بغرض الدراسة والسياحة والاطمئنان عليهم وتلبية احتياجاتهم لحين عودتهم إلى أرض الوطن سالمين.

وقال السبيعي في تصريح صحافي اليوم، إنه يجري العمل على مدار الساعة لمتابعة الأبناء في الخارج والاطمئنان عليهم وحثهم على الالتزام بتعليمات السفارات الكويتية في إيرلندا وماليزيا وأميركا وتايلاند والإمارات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن جميع الابناء في الخارج بخير، وأنه يتم التنسيق معهم لتوفير كل احتياجاتهم حتى بدء خطة الإجلاء التي اطلقتها الحكومة غداً الأحد. وأوضح أن هناك متابعة يومية للابناء المحتضنين لدى الأسر عن طريق قسم الحضانة العائلية، الذي يوجه طاقاته للاطمئنان على المحتضنين، وتذليل كل المعوقات والصعوبات أمام الأسر المحتضنة، وبين أنه تم توفير مخزون غذائي متكامل لكل الدور الإيوائية يكفي لمدة 3 أشهر، مضيفاً أن العمل جار على رفع المخزون ليكفي 6 أشهر بالتنسيق مع قياديي الوزارة.

من جانبه أكد مدير ادارة الحضانة العائلية الدكتور جاسم الكندري، حرص جميع موظفي إدارة الحضانة العائلية على توفير وتلبية كل احتياجات أبناء الوزارة، مشدداً على أهمية جهود جميع العاملين لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

Exit mobile version