“الصحة”: 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. والإجمالي 1405

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، اليوم الأربعاء، تسجيل 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1405 حالات.

وقال السند، في المؤتمر الصحفي اليومي الـ38 للوزارة: إن الحالات المخالطة بلغ عددها 43 حالة، هي حالتان لمواطنين كويتيين، و31 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالتان لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الباكستانية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الإيرانية، وحالة لمقيم من الجنسية النيبالية، وحالة لمقيم من الجنسية السريلانكية، وجميع هذه الحالات مخالطة لحالات ثبتت إصابتها.

وأضاف أن حالات التقصي الوبائي بلغ عددها 7، هي حالة لمواطن كويتي، و3 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية السريلانكية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية، وحالة لمقيم من الجنسية البنجلاديشية، وجميع هذه الحالات قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 206 حالات من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح، في وقت سابق صباح اليوم، شفاء 30 حالة جديدة.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، فقد بلغت 31 حالة؛ بواقع 15 حرجة، و16 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 1196 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي، فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ24 ساعة الماضية 546 حالة بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوماً في الحجر المنزلي الإلزامي اعتباراً من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

وكان إجمالي حالات الوفاة قد بلغ 3 حالات بتسجيل وفاة مواطنة كويتية مصابة بالفيروس أمس عمرها 79 عاماً كانت تتلقى العلاج في العناية المركزة منذ 4 أيام، بعد أن أعلنت أمس الأول وفاة مواطن كويتي (50 عاماً) كان يتلقى الرعاية الطبية بالعناية المركزة للعلاج من الفيروس مدة 21 يوماً، والثالثة سجلت مطلع الشهر الجاري لمقيم هندي بعد إصابته بالمرض أيضاً.

Exit mobile version