“الصحة”: 55 إصابة جديدة بكورونا.. وحالة وفاة ثالثة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1355 مع تسجيل حالة وفاة جديدة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، في المؤتمر الصحفي اليومي الـ37 للوزارة: إن حالات الإصابة الجديدة هي 3 حالات مرتبطة بالسفر؛ حالتان لمواطنين كويتيين مرتبطتان بالسفر إلى المملكة المتحدة، وحالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى فرنسا، وهي جميعاً قادمة من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي.

وأضاف أن هناك 43 حالة مخالطة لحالات ثبتت إصابتها بالفيروس، هي حالتان لمواطنين كويتيين، و26 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و4 حالات لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الإيرانية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية النيبالية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الأفغانية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الفلبينية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الصينية.

ولفت إلى أن الحالات قيد التقصي الوبائي بلغ عددها 9 حالات؛ حالة لمواطن كويتي، و3 حالات لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالتان لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية اللبنانية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية، وحالة لمقيم من الجنسية البنجلاديشية، وجميع تلك الحالات قيد البحث عن أسباب العدوى.

وذكر أن إجمالي حالات الوفاة بلغ 3 حالات بتسجيل وفاة مواطنة كويتية مصابة بالفيروس عمرها 79 عاماً كانت تتلقى العلاج في العناية المركزة منذ أربعة أيام، بعد أن أعلنت، أمس الإثنين، وفاة مواطن كويتي (50 عاماً) كان يتلقى الرعاية الطبية بالعناية المركزة للعلاج من الفيروس مدة 21 يوماً، والثالثة سجلت، مطلع الشهر الجاري، لمقيم هندي بعد إصابته بالمرض أيضاً.

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 176 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح، في وقت سابق صباح اليوم، شفاء 26 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بقيت كما هي 26 حالة؛ بواقع 9 حرجة، و17 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 1176 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي، فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ24 ساعة الماضية 146 حالة بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوماً في الحجر المنزلي الإلزامي اعتباراً من تاريخ مغادرة مركز الحجر

Exit mobile version