الحربي: وضعنا خطة لسرعة إطلاق المنصة الإلكترونية والاستوديوهات التعليمية

قال وزير التربية وزير التعليم العالي، الدكتور سعود الحربي، إنه تم اليوم بحث قضية التعليم الإلكتروني وإطلاق المنصة الإلكترونية، لافتاً إلى وضع خطة تضمن سرعة الإنجاز وتغطية الدروس الخاصة بالصف الـ 12 ومن ثم الصف الـ11، ويليهما المراحل التعليمية الأخرى.

وأوضح الحربي عقب اجتماع موسع مع وكيل الوزارة بالإنابة، وعدد من الوكلاء المساعدين، ومدير إدارة المناهج وموجهي عموم المواد، أنه تم مناقشة آخر المستجدات على الساحة التربوية والتعليمية والعديد من الأمور التربوية.

وأكد استعداد الوزارة لإطلاق الاستوديوهات التي تقدمت بها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مشيراً إلى أن هذا الدعم يعكس مبدأ الشراكة المجتمعية التي تطمح لها الوزارة.

وأعلن وضع خطة مبرمجة لجميع المواد تتيح لكل توجيه فني أستوديو أو أكثر لسرعة الإنجاز، وتسجيل كل الحلقات الخاصة بالمواد الدراسية، إذ يتم توفير بنوك الأسئلة والاختبارات وأنشطة تفاعلية والاستفادة مما هو متاح من مصادر التعلم المختلفة.

وبين الحربي أن الوزارة تحرص على الاستفادة من الخبرات الوطنية الموجودة في الميدان، التي تؤكد أهمية التعاون والتنسيق بين التوجيه العام وإدارة التقنيات التربوية وإدارة المناهج، مثنماً الجهود المبذولة من قبل كل فرق العمل والتواجيه الفنية في ظل الظروف الاستثنائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

Exit mobile version