“الهيئة الخيرية”: 1000 سلة غذائية للأسر المتعففة و2580 وجبة لعمال دور الإيواء

– المعتوق: “الهيئة” لم تدخر وسعاً في دعم أنشطة وزارة الصحة والدفاع المدني بالأجهزة واللوجستيات اللازمة

– العوضي: “الهيئة” مستمرة في حشد الجهود والفرق التطوعية تواصل خدمة الفئات المتضررة

 

جهزت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية 1000 سلة غذائية تعبئة وتغليفاً تمهيداً لتوصيلها للأسر المحتاجة في بيوتها بالتعاون مع الجمعية الكويتية للأسر المتعففة، فيما وزعت 2580 وجبة على العمال القائمين على رعاية نزلاء دور الإيواء التابعة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

وقال مدير الموارد البشرية والخدمات في الهيئة الخيرية بدر المعتوق، في تصريح صحفي: إن الهيئة تواصل تحركاتها الإنسانية اليومية في مواجهة وباء “كورونا”، عبر تدشين العديد من البرامج اللوجستية ومشاريع التوعية المجتمعية ودعم المتضررين والخدمات التطوعية للجهات والمؤسسات الحكومية والمحاجر الصحية ومراكز الإيواء والمستشفيات الميدانية عبر إمدادها بالاحتياجات اللازمة بالتنسيق مع المنصات المعنية بالجمعيات الخيرية.

وأضاف أن الهيئة قدمت مؤخراً 12 شاشة تلفزيون مقاس 58 بوصة لأحد المواقع التنظيمية لوزارة الصحة المعنية بمكافحة فيروس كورونا.

وتابع المعتوق: كما زودت وزارة الصحة بـ44 كرسياً مكتبياً لكوادرها الطبية في بعض المواقع، و100 شاور مع إستاند في المحاجر الصحية بمنطقة جليب الشيوخ.

وأشار إلى أن الهيئة أمدت الدفاع المدني بـ12 وحدة تكييف وميكروويف وطباخ كهربائي في إطار تجهيزات بعض المواقع الخاصة بممارسة دوره في مواجهة الوباء.

ولفت مدير الموارد البشرية والخدمات الإدارية إلى أن “الهيئة”   قدمت أيضاً 4 آلاف مرتبة إسفنجية وملحقاتها من مفارش وأغطية ضمن تجهيزات أحد مراكز لإيواء للمتضررين بالتعاون مع وزارة الداخلية.

ونوه إلى أنها قدمت كذلك 280 قطعة أخرى من المفروشات، و100 سرير نوم للكوادر الطبية في إطار تجهيز مستشفى ميداني بمنطقة جليب الشيوخ بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة الصحة.

ومن جهته، قال مدير إدارة العمل التطوعي بالهيئة الخيرية عبدالله العوضي: إن “الهيئة” بصدد توزيع 1000 سلة غذائية على الأسر المتعففة خلال هذا الأسبوع في إطار حملة “فزعة للكويت” التي شكلت عنواناً إنسانياً للمرحلة الراهنة في هذه الظروف الاستثنائية.

وأشار إلى أن موظفي الهيئة و29 متطوعة من بنات الكويت شاركوا في تعبئة وتغليف السلال الغذائية في مركز خدمة المجتمع التابع لوزارة الشؤون، بالتعاون مع الجمعية الكويتية للأسر المتعففة.

ولفت العوضي إلى أن الفرق التطوعية التابعة للهيئة مستمرة في دعم الفئات المتضررة عبر إنفاذ البرامج الإغاثية والتوعوية والتطوعية ومشاريع الدعم النفسي، وتقديم الخدمات التطوعية للجهات الرسمية.

وأوضح أن الهيئة تتيح فرص التطوع عبر منصة التطوع ضد كورونا، وذلك في سياق حشد الجهود التطوعية وتوجيهها في مواجهة هذه الجائحة لأجل الكويت.

وعلى الصعيد الإعلامي والتوعوي، قال العوضي: إن الهيئة لم تدخر جهداً عبر منصاتها الإعلامية في الدعوة للأمل والتفاؤل ضمن هاشتاج #نبيك_ بخير، فضلاً عن إنتاج ونشر الفيديوهات والتغريدات التي تشيد بالإجراءات الاحترازية الرسمية وتحث المواطنين والمقيمين على الالتزام بها لحماية أنفسهم وعائلاتهم من خطر الوباء.

وأكد أن الهيئة ماضية في التنسيق مع وزارة الصحة والجمعية الطبية لوجستياً وتطوعياً وإعلامياً في إطار برامج دعم متضرري الوباء سواء المواطنين العائدين من الخارج أو الأسرة المتعففة أو العمالة المتضررة.

يشار إلى أن حملة “فزعة الكويت” انطلقت بتنظيم من منصة تحالف المجتمع المدني برئاسة رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د. عبدالله المعتوق، ويتفرع عن المنصة الرئيسة 5 منصات فرعية تشمل منصات الدعم اللوجستي والتطوعي والإعلامي ودعم المتضررين والعائدين من الخارج.

Exit mobile version