المشهد المحلي ليوم السبت 11 أبريل 2020

«الداخلية»: تمديد إقامة المادة 14 لـ3 أشهر «أونلاين»

أطلق قطاع شؤون الإقامة في وزارة الداخلية خدمة تمديد إقامة المادة 14 المؤقتة وذلك لمدة 3 شهور وبرسوم 3 دنانير للإقامة الواحدة، وأفادت المصادر بوجوب دفع الغرامات، إن وجدت، لصاحب الإقامة، بالإضافة إلى تجديد البطاقة المدنية أونلاين على أن تستلم بعد استئناف الدوام حسب قرار مجلس الوزراء.

رابط الخدمة:     https://eres.moi.gov.kw/individual/ar/auth/login

رابط دفع الغرامة:     https://portal.acs.moi.gov.kw/wps/portal/

للمزيد طالع الخبر من “الراي”  

الكويت تستعد هذا الأسبوع لاستقبال أبنائها

لم يبق غير حزم الحقائب لإجلاء الكويتيين في الخارج، حيث تبدأ طلائع العائدين فعليا هذا الأسبوع، بعدما أنهت الجهات المعنية استعداداتها اللوجستية والصحية لاستقبال العائدين وعددهم نحو 50 ألف، الطيارات الرابضة على الأرض، ستفرد أجنحتها في أكثر من اتجاه، وتقصد في محطاتها وفق عملية المرحلة الثانية لإجلاء الكويتيين ثلاث دول، وستتجه إلى المنامة ونيويورك ولندن.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

«الدفاع» تنشئ 3 مستشفيات ميدانية في جليب الشيوخ

علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن وزارة الدفاع تعمل على إنشاء 3 مستشفيات ميدانية في مدارس منطقة جليب الشيوخ، وقالت المصادر إن الخطوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الدفاع وتسخير كافة إمكانياتها لوزارة الصحة لمحاربة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن إنشاء تلك المستشفيات لفحص وعلاج المصابين في المنطقة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

«الصحة»: نعمل وفق خطة لمواجهة «كورونا».. ولكل مرحلة متطلباتها

أكدت مصادر صحية مطلعة أن ما تقوم به وزارة الصحة من إجراءات لمواجهة جائحة كورونا يتم وفق خطة تم وضعها واعتمادها مسبقا، مبينة أن «لكل مرحلة من مراحل مواجهة الوباء في الخطة متطلبات يستوجب التحضير لتوفيرها قبل الحاجة الفعلية إليها، حتى يتم تنفيذ الخطة على أكمل وجه، والحفاظ على كفاءة المنظومة الصحية».

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

إقبال كبير من الجالية البنغلاديشية على مركز استقبال مخالفي الإقامة

قبل الثامنة صباح اليوم السبت، سجل مركز استقبال مخالفي الإقامة في منطقة الفروانية حضورا كبيرا من قبل أبناء الجالية البنغلاديشية الذين توافدوا بالعشرات للاستفادة من مبادرة الإعفاء من الغرامات المالية حال مغادرة البلاد الشهر الجاري، وخصصت وزارة الداخلية 5 أيام كاملة لأبناء الجالية البنغلاديشية لمراجعة المركز والاستفادة من المبادرة الحكومية في تسهيل اجراءات السفر للمخالفين.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

الدلال نقلا عن الناصر: «معاكم» لمن لم يسجل في السابق

نقل النائب محمد الدلال عن وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، أمس الجمعة، أن المنصة الالكترونية «معاكم» مخصصة للمواطنين الذين لم يسجلوا في السابق، وقال الدلال إنه تواصل مع وزير الخارجية بشأن منصة التواصل الخاصة المخصصة للكويتيين الخارج من أجل عودتهم قريبا.   

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

كُتّاب ومثقفون يرفضون التمييز والتفرقة بين المواطنين والمقيمين

رفض 23 مثقفاً وكاتباً كويتياً الأصوات الداعية إلى التفرقة والاستعداء والتمييز والعنصرية بين الكويتيين والإخوة المقيمين على أرض الكويت، وأكدوا في بيان صحافي أنه في الوقت الذي تتحد وتتكاتف فيه جهود كل شعوب العالم لمواجهة وباء كورونا المستجد( كوفيد 19) المدمّر الذي يجتاح الدول، صدرت أصوات من شأنها أن تعمل على التفرقة والتمييز بين الكويتيين وبين المقيمين على أرض الكويت الطيبة من الوافدين، وقد خصّت في غالبيتها الإخوة من الجنسية المصرية.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”  

رومانوسكي: تنسيق بين البلدين لحصول الكويت على تكنولوجيا جديدة للرعاية الصحية يتم تطويرها في الولايات المتحدة لمكافحة فيروس كورونا (COVID-19)

أكدت السفيرة الأميركية لدى البلاد ألينا رومانوسكي أنها بحثت مع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن القضايا المتعلقة بالمنطقة وسبل محاربة فيروس كورونا المستجــــد (COVID-19)، ولفتـــت رومانـــوسكي إلى أنها ناقشت مع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله سبل تنسيق الجهود بين البلدين لكي تحصل الكويت على تكنولوجيا جديدة للرعاية الصحية يتم تطويرها في الولايات المتحدة لمكافحة فيروس كورونا (COVID-19).

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

الموسى: تغليظ عقوبات كفلاء العمالة المخالفة

كشف مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى عن عمل إحصاء لكل العمالة المخالفة خلال الأزمة سواء كانت أهلية أو منزلية أو دخلت البلاد بسمة زيارة سياحية أو تجارية، معلنا التدقيق عليها وملاحقتها ومعاقبة أصحاب الأعمال الذين استقدموها، وقال الموسى معظم مستقدمي العمالة المخالفة من أصحاب الملفات الموقوفة وتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم وسيتم تغليظ العقوبات عليهم ولا تهاون مع من يسيء إلى الكويت.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

الملا: مساعدة 500 إلى 1000 أسرة في شهر رمضان

أعلن رئيس جمعية الحكمة الكويتية الخيرية د.أحمد الملا أن الجمعية بدأت نشاطها مع بداية ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في 24 فبراير الماضي وذلك تنفيذا لتوجه الحكومة في نشر التوعية المجتمعية وتقديم المساعدات للمتضررين قدر الاستطاعة، وعن دور الجمعية، أكد د.الملا أن هناك برامج توعية مجتمعية هدفنا منها نشر الوعي المجتمعي بالفيروس ورفع الروح المعنوية لدى المجتمع وبث روح التفاؤل لديه لإنجاح الجهود الحكومية في احتواء ومحاربة الفيروس.  

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«السلام الخيرية»: مستمرون في توزيع السلال الغذائية على المحجورين صحياً

أعلن مدير إدارة تنمية الموارد والشؤون الخارجية بجمعية السلام للأعمال الخيرية والإنسانية ضاري البعيجان أن الجمعية مستمرة في توزيع السلال الغذائية والصحية منذ بداية الازمة ومستمرة في توزيعها على العمال المحتجزين من قبل الصحة الوقائية في العمارات التي يسكنونها، وقال إن الجمعية بدأت بإيصال السلال إلى 3750 مستفيدا في 18 عمارة سكنية لمدة 3 أيام.  

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«النجاة الخيرية» تهدف لتقديم سلال غذائية لإفطار 500 ألف صائم

أكد رئيس قطاع الخدمات والمساندة ب‍جمعية النجاة الخيرية د ..جابر الوندة أن الجمعية تستعد لطرح مشروع إفطار الصائم في صورة سلال غذائية، حيث تبلغ تكلفة إفطار الصائم الواحد لمدة شهرا 15 دينارا، لافتا إلى أن النجاة تستهدف تفطير 500 ألف صائم داخل الكويت وخارجها.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

«كورونا».. والعمالة المنزلية – يوسف عبدالرحمن

الحمد لله الذي أسبغ على الكويت نعمه ظاهرة وباطنة، والحمد لله الذي رزقنا أميراً وولي عهد أميناً ورئيس مجلس وزراء وشعبا كريما، والكل يخاف الله ويرجو رحمته وآلاءه وفضله ويخاف نقمته وابتلاءه ووباءه، كلما شفنا صور ما يفعله «كورونا» بالشعوب يقولها الكويتي من «حشاته يوفه»: اللهم لك الحمد والمنة والفضل وأيضا الرجاء والتبتل والرحمة.  

للمزيد طالع المقال من “الأنباء”

بشرى سارة.. وزير الصحة: ثبت طبياً إيجابية علاج نقل دم المتعافين من «كورونا».. إلى المرضى

دعا وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الجمعة، جميع المتشافين من فيروس كورونا المستجد، إلى المبادرة للتبرع بالدم للاستفادة من البلازما في علاج المصابين، وأكد الدكتور باسل الصباح عبر حسابه في «تويتر»، أنه ثبت طبياً إيجابية هذا العلاج، وقال: «نطلب من جميع المتشافين من فيروس كورونا المستجد المبادرة للتبرع بالدم للاستفادة من البلازما في علاج المصابين، حيث ثبت طبياً إيجابية هذا العلاج (ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته)».

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

«التجارة» تسمح للصيدليات المرخص لها خدمة التوصيل العمل على مدار 24 ساعة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، السماح للصيدليات في دولة الكويت المرخص لها خدمة التوصيل باستمرار العمل على مدار اليوم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة والسلطات الصحية لمواجهة فيروس كورونا، وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن القرار جاء بناء على كتاب من وزارة الصحة يسمح للصيدليات بدولة الكويت التي لديها خدمة توصيل مرخصة من إدارة تفتيش الأدوية في وزارة الصحة بالاستمرار في العمل بخدمة التوصيل على مدى 24 ساعة في اليوم.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

خطاب العنصرية لا يليق بكويت الإنسانية

حذّر حقوقيون وناشطون سياسيون من تنامي العنصرية وخطاب الكراهية في المجتمع، مشيرين إلى أنهما يضران بمصلحة الكويت، لافتين إلى أن البعض يصب الزيت على النار عن عمد لتحقيق أهداف خفية ومصالح انتخابية ومكاسب ضيقة على حساب إشعال الفتنة بين الكويتيين والجاليات المقيمة.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

بيت الزكاة الكويتي: 980 ألف دينار إجمالي المساعدات لـ 4124 أسرة

أعلن بيت الزكاة الكويتي أمس الجمعة أن إجمالي قيمة المساعدات المالية المقدمة للأسر المستفيدة من خدماته بلغ 980 ألف دينار كويتي بإجمالي 4124 أسرة وذلك منذ 16 مارس الماضي، وقال المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي إن 2217 أسرة استفادت من المرحلة الأولى للمساعدات والتي أقيمت ما بين 16 و 19 مارس الماضي موضحا أنها استهدفت الأرامل والمطلقات والأيتام والعجزة وكبار السن ممن لا دخل لهم.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

إيطاليا: تضامن الكويت معنا علامة مضيئة للصداقة

أشاد المدير العام لهيئة الحماية المدنية الإيطالية أغوستينو ميوتسو، أمس، بمبادرات التضامن الكويتية المهمة مع بلاده إزاء وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وفي كل الجوائح السابقة باعتبارها علامة مضيئة للصداقة الراسخة.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

المقصيد: عودة الدراسة قابلة للتعديل

كشفت مصادر تربوية أن قياديي وزارة التربية يدرسون خلال الأيام المقبلة احتمال استمرار أزمة “كورونا” إلى ما بعد شهر ديسمبر، وفق تصريحات وزير الصحة د. باسل الصباح أخيرا، مرجّحة أن يتم إنهاء العام الدراسي الحالي في حال التأكد من استمرارية الأزمة الصحية إلى بداية العام المقبل والبحث عن حلول لتاريخ بدء العام الدراسي المقبل 2021/2020.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

الوزير الجبري يدعو المزارعين لتكثيف الجهود لسد احتياجات المواطنين والمقيمين

دعا وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري المزارعين لتكثيف الجهود لمواجهة الأزمة الحالية وسد احتياجات المواطنين والمقيمين من المنتجات الزراعية، وحث الجبري المزارعين على التوسع في  الزراعة المحمية  التي تعمل في نظام تبريد شرائح الكرتون لتحقيق محصول ذو إنتاج وجوده عالية واستغلال درجات الحرارة العالية لتأمين الأمن الغذائي والتركيز علي زراعة المحاصيل الأساسية والتنوع فيها وبذل جميع السبل لخلق بيئة مناسبة لإنتاج هذه المحاصيل.  

للمزيد طالع الخبر من “النهار”

إنسانية الكويت تغمر العالم بدعم ملموس وسخاء لا ينقطع

(المحافظة على الأسس التي قامت لأجلها الحياة وهي الروح البشرية) .. عقيدة خالدة أرساها قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لتكون نهجا ثابتا في سياسة دولة الكويت الخارجية، وفي وقت تتعدد فيه أوجه المحن التي يعيشها العالم تبدو ملامح الأزمة الإنسانية تبدو في ضوء توسع نطاق تفشي جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) التي أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أنها “تهدد البشرية جمعاء” وأن الجهود التي تبذلها الدول “بشكل منفرد” من أجل التصدي لها “لن تكون كافية”، ولمس العالم في هذا الشأن الدور المؤثر لدولة الكويت في الاستجابة النوعية والمؤثرة تجاه الجائحة بعيدا عن المحددات الجغرافية والدينية والإثنية من خلال دورها الإنساني انطلاقا من عقيدتها وقناعتها بأهمية الشراكة الدولية.

للمزيد طالع الخبر من “الكويتية”

Exit mobile version